تعرفوا إلى "الشخصيات" المتعددة لمصطفى بدر الدين

أخبار محلية

اليمن العربي

عرف القيادي في تنظيم حزب الله مصطفي بدر الدين طوال حياته، بالعديد من الأوجه والأسماء والشخصيات التى جعلت منه شخصية يصعب التعرف عليها نظرا لكثرة تحركاته وكثرة هوياته فأطلق عليه لقب "الشبح".


فعرف بين رفاقه بذو الفقار، تيمناً باسم السيف الذي أهداه علي بن أبي طالب لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.وللحكومة الكويتية هو المسيحي الياس فؤاد صعب الذي حكمت عليه بالإعدام عام 1984 في إطار عملية "الكويت 17 " التي شملت سلسلة من سبعة تفجيرات مُنسَّقة في الكويت أودت بحياة ستة أشخاص وتسببت بجرح ما يقارب تسعين آخرين. أما للبنانيين فمصطفى بدر الدين الذي أعلن "حزب الله" مقتله في غارة جوية إسرائيلية على الحدود اللبنانية - السورية ، هو خصوصاً المتهم الرئيسي الذي يحاكم غيابياً أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.



كل ذلك جعل منه "شبحاً" بالنسبة الى كثيرين، بمن فيهم المحكمة الدولية التي توصلت إلى اقتناع بأن بدر الدين هو سامي عيسى "مالك سلسلة من محلات الصاغة والمجوهرات في بيروت، وشقة في جونية مسجلة باسم شخص آخر، ويخت مسجل أيضًا باسم رجل آخر، ويقود سيارة مرسيدس ثمينة، مسجلة هي أيضًا باسم شخص آخر، وكان زير نساء، وشوهد مرارًا في المطاعم والمقاهي مع أصدقائه".

 

وهو أيضا صافي بدر الذي قالت وزارة الخزانة الأميركية إنه يقود التدخل العسكري ل"حزب الله" في  ويحضر شخصيًا الاجتماعات التي التي تعقد في حضور رئيس النظام السوري بشار الأسد، أو الأمين العام ل"حزب الله" حسن نصر الله.