ليبيا: نواب يهددون بتشكيل برلمان جديد يؤيد اتفاق الصخيرات

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

حذر النواب الداعمين للاتفاق السياسي رئاسة مجلس النواب من "المجازفة بمستقبل ليبيا"، مشيرين إلى "اضطرارهم لعقد جلسة خارج مدينة طبرق وبداية مرحلة جديدة من تشكيل مجلس النواب يستمد شرعيته من الاتفاق السياسي".

ودان النواب الداعمين للاتفاق السياسي الليبي في بيان، تصويت 39 عضواً بمجلس النواب على رفض الاتفاق السياسي من مجموع 58 نائب، كما أعلنوا رفضهم لآلية عمل مجلس النواب، وسوء إدارته المخالفة للائحة الداخلية، وفقاً لموقع "بوابة الوسط" الليبية. 

وأعلن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلغاء قرار المجلس بشأن اعتماد الاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إثر طرحه للتصويت بحضور 56 نائباً لمناقشة ومتابعة الأحداث الأخيرة التي مرّ بها الهلال النفطي من هجوم شرس هو الأقوى منذ سبتمبر (أيلول) الماضي.

لكن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق قال في تصريح، إن مجلس النواب قرّر تعليق الحوار ورفض الملحق الأول من الاتفاق السياسي الذي يخص تسمية رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى حين صدور بيان واضح من الأطراف الأخرى المشاركة معه في الحوار بخصوص الهجوم على الهلال النفطي من قبل تحالف قوات "الجضران والسرايا".