بايرن يقسو على أرسنال وفينجر بخماسية جديدة ويتأهل بجدارة لدور الثمانية في دوري الأبطال

رياضة

مباراة أرسنال وبايرن
مباراة أرسنال وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

بايرن يقسو على أرسنال وفينجر بخماسية جديدة ويتأهل بجدارة لدور الثمانية في دوري الأبطال لندن 7 آذار/مارس (د ب أ)- قلب بايرن ميونخ الألماني تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير ومستحق 5 / 1 على مضيفه أرسنال اليوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لتكون الهزيمة بمثابة مسمار جديد في نعش المدرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق.  

وأكد بايرن تفوقه على أرسنال وجدد الفوز عليه بعدما تغلب عليه بنفس النتيجة 5 / 1 في ميونخ ذهابا ليتأهل بايرن بالفوز 10 / 2 في مجموع المباراتين ملحقا بالمدفعجية هزيمة إجمالية ثقيلة لم يتوقعها حتى أكثر المتشائمين.

 ولقن بايرن مضيفه درسا قاسيا مستغلا النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد لوران كوشيلني في الدقيقة 53 . وأنهى أرسنال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ثيو والكوت في الدقيقة 20 .,  


ولكن بايرن رد بقوة في الشوط الثاني وأمطر شباك أصحاب الأرض بخمسة اهداف سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي آريين روبن والبرازيلي دوجلاس كوستا في الدقائق 55 من ضربة جزاء و68 و78 والتشيلي أرتورو فيدال في الدقيقتين 80 و85 

. وبدأت المباراة بحذر من الفريقين حيث حاول أرسنال شن بعض الهجمات على استحياء ولكن بايرن كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب في الدقائق العشرة الأولى.  

بمرور الدقائق الاولى ، تخلى أرسنال عن انكماشه وبدأ في البحث عن الأهداف وكاد ينجح في هذا اثر تمريرة طلية وصلت منها الكرة إلى والكوت الذي تقدم إلى حدود منطقة الجزاء ولكنه فشل في اجتياز حارس المرمى مانويل نيوير الذي تقدم لملاقاته لتضيع الفرصة في الدقيقة 11 .  

وبعدها بدقيقتين ، وصلت الكرة أمام أوليفيه جيرو وهو في حلق المرمى لكنه فشل في تحويلها برأسه إلى داخل المرمى. وأسفرت محاولات أرسنال عن هدف التقدم في الدقيقة 20 عن طريق والكوت الذي اخترق دفاع بايرن بمهارةو فائقة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من زاوية صعبة لتمر فوق يد نيوير وتسكن سقف المرمى. ونال أرسنال ثقة هائلة بهذا الهدف لكنه فشل في استغلالها خلال الدقائق التالية.

 وكاد بايرن يحرز هدف التعادل اثر هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 24 وضربة رأس من التشيلي أرتورو فيدال المتحفز على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن الحارس ديفيد أوسبينا تصدى للكرة. وأهدر والكوت فرصة تعزيز تقدم المدفعجية عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية من نفس زاوية هدف التقدم ولكن الكرة ذهبت في الشباك من الخارج. وواصل الفريقان محاولاتهما في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكن دون جدوى. ونال الأسباني خافي مارتينيز لاعب بايرن إنذارا في الدقيقة 44 للخشونة مع آرون رامسي اثر هجمة منظمة لأرسنال. وسدد أليكسيس الضربة الحرة قوية ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس نيوير لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف. وبدأ أرسنال الشوط الثاني بفرصة خطيرة وصلت منها الكرة على رأس جيرو أمام مرمى بايرن ولكنه لعبها عاليا في الدقيقة 48 .

 ورد بايرن بهدف في الدقيقة التالية ألغاه الحكم بداعي التسلل. ولكن الحظ حالف بايرن في الدقيقة 53 عندما أسقط لوران كوشيلني نجم أرسنال المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء كما طرد كوشيلني. وسدد ليفاندوفسكي ضربة الجزاء في الدقيقة 55 محرزا هدف التعادل ليقضي على أي أمل لدى أرسنال الذي أصبح مطالبا بتسجيل خمسة أهداف للعبور إلى دور الثمانية. ومنح الهدف بايرن ثقة بالغة كما استغل الفريق تفوقه العددي ليحاصر أرسنال في نصف ملعبه وفي منطقة الجزاء معظم الوقت فيما عاند الحظ الفريق في ترجمة هذا التفوق لأكثر من هدف.

 ورغم هذا ، ضغط روبن على دفاع أرسنال في الدقيقة 68 وخطف الكرة توغل بها داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس تماما ثم لعبها على يمين الحارس محرزا هدف التقدم.

 وحاول الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال تنشيط أداء فريقه في وسط الشوط الثاني ودفع باللاعبين فرانسيس كوكولين ومسعود أوزيل ولوكاس بيريز بدلا من رامسي وجيرو وأليكسيس.  

ولكن دوجلاس كوستا أطلق رصاصة الرحمة على المدفعجية وسجل الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 78 اثر هجمة سريعة مرتدة شهدت تفوقا عدديا واضحا وأنهاها كوستا بتسديدة من حدود منطقة الجزاء سكنت المرمى في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.

 ونال فيدال نصيبه من مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 80 عندما خطف ليفاندوفسكي الكرة من الدفاع ومررها إلى فيدال الذي انفرد بالحارس ولعبها من فوقه ليكون هدفا رابعا لبايرن.

 ولكن بايرن لم يكتف بهذا حيث سجل الفريق الهدف الخامس في الدقيقة 85 اثر هجمة سريعة انفرد خلالها كوستا وفيدال تماما بالحارس ليمرر الأول الكرة غلى فيدال بوسط منطقة الجزاء فلم يجد نجم تشيلي أي صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى.