هل أمر نصر الله بقتل رفيقه بدر الدين لغلق قضية اغتيال الحريري؟

تقارير وتحقيقات

نصر الله وبدر الدين
نصر الله وبدر الدين

مُصطفى بدر الدين.. قائد العمليات العسكرية لميليشيا حزب الله اللبناني في سوريا والذي قُتل جراء انفجار غامض قرب مطار دمشق، في أكبر ضربة للقيادة العسكرية للجماعة الشيعية اللبنانية منذ سنوات.

 

ويعتبر بدر الدين أحد القادة العسكريين رفيعي المستوى في حزب الله، وكان جزء من القادة الذين يعملون في الخفاء، وتسعى الولايات المتحدة وإسرائيل ورائهم، بحسب مسئولين أمريكيين ولبنانيين، حيث اتهم بدر الدين بالتورط في بعض الهجمات الدموية في المنطقة، بما في ذلك على أهداف أميركية.

 

تفجير لم تعرف حتى اللحظة الجهة المُنفذة

 

انتهت أسطورة "رجل الظل" وفق وصف الصحف الصهيونية، وبات مصطفى بدر الدين في خبر كان بعدما شغل العالم بمهماته العسكرية، وآخرها إدارة معارك #حزب_الله في #سوريا، حيث قتل بتفجير لم تعرف حتى اللحظة ملابساته أو الجهة المنفّذة؟.

 

العبوة الناسفة استهدفت بدر الدين فقط دون غيره

 

من المُلفت للنظر أن التفجير الذي قُتل فيه مُصطفى بدر الدين كان يتواجد بالقرب من أكثر من قيادة شيعية ولم تستهدف العبوة الناسفة إلا مُصطفى بدر الدين.

 

توافق حزب الله على اغتيال بدر الدين

 

وقال المحلل العسكري العميد الركن المُتقاعد هشام جابر، إن "داخلية التفجير" تجعل الاحتمالات مفتوحة على وجود إهمال أو طابور خامس أو ثغرات أو توافق على الاغتيال، وهو ما يطرح تساؤل في غاية الأهمية هل هُناك سبب مقنع لقيام حزب الله بتصفية بدر الدين؟.

 

غلق قضية قتل رفيق الحريري

 

السبب المقنع والمؤكد أن مُصطفى بدر الدين واحد من أربعة كوادر لحزب الله  كانوا ضمن لائحة المتهمين من محكمة الأمم المتحدة التي أنشئت عام 2005 للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، فأراد حزب الله غلق القضية بقتل القاتل.