دعوة بريطانية لإنقاذ حياة الملايين من اليمنيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت الحكومة البريطانية المجموعة الدولية، إلى الالتزام بدعم الجهود الانسانية لإنقاذ حياة الملايين من المهددين بالمجاعة في اليمن وشرق افريقيا، بالإضافة إلى تداعيات الأزمة السورية.


 وحذرت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتال في بيان صحافي، من أن حوالي 20 مليون شخص في اليمن وشرق إفريقيا يواجهون موتاً محققاً خلال الأشهر الستة المقبلة بسبب النزاعات والجفاف.


 وأكدت إن بلادها وضعت مقترحاً من خمس نقاط لإصلاح نظام المساعدات الانسانية العالمي، بهدف تحسين استجابته للأزمات وفاعليته على مستوى التعامل الفوري مع الاحتياجات الراهنة والتخطيط على المدى الطويل.


 
وأوضحت إن من بين النقاط الخمس الإلحاح على الأمم المتحدة والبنك الدولي، وكل الاطراف المنخرطة في النظام الإنساني، بذل مزيد من الجهود لضمان صرف المساعدات المالية بطرق أكثر فاعلية وضمان وصولها إلى مستحقيها.


 
وأكدت الوزيرة البريطانية على أنه يجب التزام المانحين الدوليين بتنفيذ التعهدات والعمل مع بعض لتشكيل برنامج للرد السريع، علاوة على تشجيع مزيد من الدول على تقديم المساعدات والضغط على الحكومات لحملها على احترام القوانين الدولية ووقف النزاعات التي تهدد حياة الناس.