ضابط: عناصر القاعدة في حالة فزع كبير من الضربات الأمريكية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد ضابط أمني كبير في محافظة أبين، أن الضربات الجوية الأخيرة التي تنفذها الولايات المتحدة في عدد من المحافظات اليمنية، أحدثت بلبلة كبيرة في صفوف التنظيم.


وبين الضابط فضّل عدم الكشف عن اسمه، لدواعٍ أمنية في تصريح نشرته صحيفة «الخليج»أن التنظيم لجأ إلى الكثير منها إلى التفرق في عدد من الجبال والقرى بالذات في «شبوة وأبين»، تحسباً لهجمات قادمة.


 وأشار إلى أن حجم خسائر التنظيم في الغارات الأخيرة لم يكن كبيراً، لكن ذلك أحدث فزعاً وهلعاً كبيراً في صفوف عناصره.


وأكد أن القضاء على تنظيم القاعدة نهائياً في اليمن، يستوجب أولاً القضاء على ميليشيات الحوثي وصالح، باعتبارها الممول الرئيسي لنشاطاته في البلاد. 


وتواصلت الغارات الجوية العنيفة، أمس الإثنين، حيث شنت طائرات يعتقد أنها أمريكية غارتين، على منزل شخص يشتبه بأنه من «القاعدة» في قرية «نوفان» بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، فيما استهدفت الثانية منطقة جبلية، يعتقد أنها تضم معسكر تدريب في مديرية «الصعيد» بمحافظة شبوة التي ينتمي لها سعد بن عاطف، أمير «القاعدة» في المديرية، ولم توضح المصادر حجم الخسائر التي أحدثتها. 


وقتل عنصر من تنظيم القاعدة وأُصيب آخر، أمس، بغارة شنتها مقاتلة أمريكية بدون طيار في وادي يشبم بمحافظة شبوة، حسبما أفاد مصدر محلي. وقال المصدر إن الغارة استهدفت سيارة المسلحين نوع «لاند كروزر» في منطقة الشعبة في الوادي بمديرية الصعيد، وأدى الحادث إلى احتراقها.


وسبقت موجة التصعيد الأخيرة عمليات استخبارية طويلة منذ العملية الأخيرة بمحافظة البيضاء، ووفقاً لسكان محليين، فقد نفذت طائرات بدون طيار حملات تحليق مستمرة في سماء محافظتي البيضاء وأبين.