لليوم الخامس.. ضربات أمريكية في اليمن

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

كثفت القوات الأمريكية ضرباتها على تنظيم «القاعدة» في اليمن، وأسفرت غارات جديدة شنتها طائرات بدون طيار عن مصرع عدد من عناصر التنظيم الإرهابي واستهداف مواقعه ومعسكراته في محافظتي البيضاء وشبوة، وأكد ضابط أمني في محافظة أبين أن الضربات المستمرة تفقد التنظيم القدرة على اجتياح المدن.

وقال مسؤولون أمريكيون ل«رويترز»، أمس، إن الولايات المتحدة شنت ضربة جوية جديدة على تنظيم «القاعدة» في اليمن الليلة قبل الماضية ونفذت عدداً من الضربات منذ يوم السبت لتواصل الضغط على المتشددين بعد بدء حملة جديدة الأسبوع الماضي. 

وقال سكان محليون إن طائرات بدون طيار يشتبه بأنها أمريكية أطلقت صواريخ على أهداف لتنظيم «القاعدة» في هجومين منفصلين باليمن أمس، ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في الضربات التي نفذت في مناطق يسيطر عليها مقاتلو «القاعدة».

وشنت مقاتلات أمريكية، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد غارات مكثفة على مواقع التنظيم في محافظات البيضاء وأبين وشبوة، وأدت إلى مقتل العديد من عناصر «القاعدة»، بينها قيادات مهمة، منها المسؤول الأول عن مجزرة «دار المسنين» في عدن في 4 مارس 2016، أسامة حيدرة، والتي راح ضحيتها 16 شخصاً، بينهم 4 ممرضات «هنديات». 

وتواصلت الغارات الجوية العنيفة، أمس الإثنين، حيث شنت طائرات يعتقد أنها أمريكية غارتين، على منزل شخص يشتبه بأنه من «القاعدة» في قرية «نوفان» بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، فيما استهدفت الثانية منطقة جبلية، يعتقد أنها تضم معسكر تدريب في مديرية «الصعيد» بمحافظة شبوة التي ينتمي لها سعد بن عاطف، أمير «القاعدة» في المديرية، ولم توضح المصادر حجم الخسائر التي أحدثتها. 

وقتل عنصر من تنظيم القاعدة وأُصيب آخر، أمس، بغارة شنتها مقاتلة أمريكية بدون طيار في وادي يشبم بمحافظة شبوة، حسبما أفاد مصدر محلي.