الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية اغتيال الشهيد باسل الأعرج

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شرت قوات الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوثق عملية اقتحام المنزل الذي تواجد فيه الشهيد باسل الأعرج، اليوم الإثنين، في رام الله.

 

 ويظهر المقطع الذي التقطته كاميرا خاصة مثبتة على خوذة أحد أفراد القوة التي اغتالت الشيهد الأعرج، عملية اقتحام المنزل والشروع بتفتيشه قبل أن يظهر الشهيد من كوة "سدة" داخل المنزل ويفتح النار باتجاه قوات الاحتلال التي بادلته النار إلى أن استشهد.

 

وأعلنت مصادر إسرائيلية، تصفية فلسطيني بزعم إطلاقه النار على قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية) فجر اليوم.

 

ومن جهتها قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن "الفلسطيني الذي قتل اسمه باسل الأعرج، عمره 31 عاماً ومن سكان بيت لحم جنوب الضفة الغربية".

 

وأظهرت صور التقطها الصحافيون آثار هجوم عنيف بالرصاص والقنابل داخل الشقة السكنية، وكذلك آثار دماء على الأرض، دون أن يظهر مصير المصاب.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن قواته قتلت فلسطينياً في رام الله الليلة الماضية، وأضاف أن "فلسطينياً أطلق النار على قوة إسرائيلية قرب مدخل رام الله، وجرى تبادل إطلاق نار، وتم قتل الفلسطيني".

 

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه لم تقع إصابات في صفوفه.

 

وقال شهود عيان، إن قوة عسكرية حاصرت منزلاً في رام الله، وسمع أصوات تبادل لإطلاق النار لبعض من الوقت، قبل أن تنسحب القوات.

 

وأضاف الشهود، أن الجيش خلف تخريباً في المنزل، وشوهدت كميات من الدماء في أرضه، دون معرفة مزيد من التفاصيل.

 

وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "إن الشهيد باسل الأعرج ناشط شبابي وصاحب مبادرات كثيرة ويعد باحثاً لتاريخ وحاضر المقاومة الفلسطينية، شارك في مظاهرات واقتحامات لمستوطنات واشتبك مباشرة مع الاحتلال عدة مرات".