صحيفة: ولد الشيخ يقدم مقترحات جديدة تتضمن شقين أمني وسياسي

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

قالت مصادر في الحكومة اليمنية، إن المبعوث الأممي يسعى لاستئناف محادثات السلام في الكويت استنادا إلى خطة السلام المعدلة ونتائج لقاء الرباعية الدولية بشأن اليمن التي عقدت في العاصمة الألمانية نهاية الشهر الماضي.


ووفقا لهذه المصادر التي صرحت لصحيفة "البيان" الإماراتية الصادرة اليوم  الاثنين - تابعها "اليمن العربي"، فان المبعوث الدولي سيزور صنعاء أيضا للقاء بالطرف الانقلابي وتجديد مطالبته بتسليم خطة مكتملة لتنفيذ الشق الأمني والسياسي من خطة السلام المقترحة وتسمية ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية التي ستتولى الإشراف على تثبيت وقف إطلاق النار.


وطبقا لهذه المصادر فان المقترحات الجديدة للمبعوث الدولي هي تطوير لخطة السلام التي تبنتها الرباعية الدولية والتي تتضمن شقين أولهما أمني يخص الانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة والشق الثاني سياسي ويختص بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة الأطراف السياسية.


بدورها، طالبت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي التدخل بشكل عاجل الضغط على الميليشيات لتوجيه موارد الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن لتقوم الحكومة بالتزاماتها تجاه المدنيين ومؤسسات الدولة.