جماهير الصفاقسي تحتج على إيقاف المنصف خماخم

رياضة

اليمن العربي

نظمت أعداد كبيرة من جماهير النادي الصفاقسي مساء اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام مقر محافظة صفاقس  وذلك مساندة رئيس النادي المنصف خماخم بعد أن فرض عليه الاتحاد التونسي لكرة القدم عقوبة الإيقاف عن أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم.

وجاء ذلك بسبب التجاوزات الخطيرة الصادرة عنه خلال كلاسيكو الأربعاء الماضي الذي فاز به الصفاقسي على النجم الساحلي بثلاثة أهداف لهدفين في إطار الجولة الثانية من منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي لكرة القدم.

ورفعت جماهير الصفاقسي اليوم لافتات مساندة لرئيس ناديهم ولافتات ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم ورئيسه وديع الجريء.

وندّد المشجعون بما  اعتبروه مظالم صارخة في حق ناديهم من قبل الاتحاد كما نددوا بالقرارات التعسفية التي اتخذت ضد المنصف خماخم الذي حضر هذه الوقفة الاحتجاجية ورفعته الجماهير الحاضرة على الأعناق مؤكدين دعمهم له .

رئيس الصفاقسي تأثر بهذا الحضور الهائل وبالدعم الكبيروقال: "سندافع عن حقوق نادينا ولن تخيفنا قرارات الاتحاد التونسي لكرة القدم  حتى وإن كانت ظالمة".

وأضاف: "نحن  لن نخضع لقرارات تم ضبطها على مقاييس أطراف معينة فقرار السماح بدخول الجماهير الضيفة أقره وديع الجريء لإذلال جماهيرنا وأيضا  لبث النعرات الجهورية بين أبناء البلد الواحد وهو ما لم يحدث ولن يحدث بحول الله".

وتابع: "العلاقة بين أبناء صفاقس وسوسة والساحل طيبة وستبقى على الدوام كذلك رغما عن أنف من يريدون إفساد هذه العلاقة التاريخية.. كل الامور كانت سائرة بصفة عادية فلماذا قرر الاتحاد في آخر لحظة عدم التقيد بلوائح ومقررات الاجتماع الأمني الذي سبق مباراة الكلاسيكو؟"

وحول العقوبة التي سلطت عليه قال خماخم: "كانوا يظنون أنه بمثل هذه القرارات سيسكتون صوت النادي الصفاقسي لكن نقول لهم بأنكم واهمون".

واختتم: "نحن لم نطلب من الاتحاد إلا أن يكون عادلا مع كل الأندية لكنه يواصل اتباع سياسة المكيالين ولأجل ذلك  لن نرمي المنديل ومعركتنا ستتواصل مع الاتحاد وليس مع الأندية".