التعادل يحسم ديربي العاصمة الجزائرية

رياضة

اليمن العربي

انتهى الديربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة بالتعادل الإيجابي (2-2) على ملعب الخامس جويلية في إطار الجولة الـ 22 من دوري المحترفين الجزائري اليوم السبت.

ويتقاسم عميد الأندية الجزائرية وأبناء سوسطار المرتبة الثالثة بـ 35 نقطة وبفارق 6 نقاط عن رائد الدوري وفاق سطيف الذي يملك 41 نقطة بعد فوزه أمس على سريع غليزان.

تميزت القمة العاصمية بالإثارة في الحماس سواء في المدرجات أو في الميدان، وفاجأ مولودية الجزائر جاره اتحاد العاصمة بهدف سجله المهاجم محمد سوقار برأسية جميلة في الدقيقة الرابعة.

هدف سوقار الخاطف أربك دفاع اتحاد العاصمة الذي تلقى هدفا ثانيا في الدقيقة 10 بواسطة حاج بوقش بعد تلقيه كرة محكمة من طرف هشام نقاش.

ورغم التقدم بثنائية نظيفة، إلا أن مولودية الجزائر وقع في فخ التراخي والأخطاء الدفاعية، ما ترك المبادرة لأصحاب اللونين الأحمر والأسود الذين قلصوا الفارق في الدقيقة 22 بواسطة الظهير الأيمن محمد ربيع مفتاح.

واستعاد اتحاد العاصمة ثقته في النفس بعد هدف ربيع مفتاح، حيث تمكن من معادلة النتيجة عن طريق المدافع محمد بن يحيى في الدقيقة 25، ليكفر عن ذنبه بعد تسببه في لقطة الهدف الأول لمولودية الجزائر.

وفي المرحلة الثانية تراجع أداء الفريقين بشكل رهيب، وانحصر اللعب في وسط الميدان مع القيام بالهجمات المرتدة من كلا الجانبين.

وأمام هذه الوضعية يعتبر وفاق سطيف هو المستفيد الوحيد من التعادل بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة.