قطاع الفنون التشكيلية يطلق الدورة التأسيسية لـ "صالون العشرين" الشهر المقبل

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعد قطاع الفنون التشكيلية لإطلاق الدورة الأولى لـ "صالون العشرين" خلال الاسابيع القادمة، وهو فعالية معنية بإبداعات الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 23 عاما.


وقال قطاع الفنون التشكيلية إن الدوة التأسيسية الأولى للصالون ستهتم بالكشف عن المواهب الفنية وتعريف طلاب الجامعات بالحركة التشكيلية ودعوتهم للمشاركة فيها، مع الاهتمام بطلاب الكليات الفنية تمهيدا لدخولهم في الحركة التشكيلية بقوة، من خلال تنظيم الندوات والورش المصاحبة للصالون طوال فترة انعقاده في مجالات الفنون المختلفة.


وتقام الدولة الأولى لـ "صالون العشرين" في رحاب متحف المثال العظيم محمود مختار في قاعتي "ايزيس ونهضة مصر" والحديقة الثقافية، في الفترة من 20 أبريل المقبل وحتى 10 مايو القادم، ويصاحبة فاعلية رسوم الجرافيتي من خلال فنانين يتم ترشيحهم من قبل قوميسير الصالون ويعاونهم عدد من الشباب المشاركين بالعرض لتنفيذ جدارية بعنوان "أبناء مصر".


وتم اختيار القنان الدكتور تامر عاصم قوميسيرا للحدث على أن يتم إعلان تفاصيل المشاركة في الفترة المقبلة.
وقال قوميسير الصالون تامر عاصم علي إن "صالون العشرين" هو مبادرة جرئية يتخذها القطاع ويستهدف منها شريحة جديدة من شباب الفنانين الواعدين، إذ حان الوقت لإلقاء الضوء على التجارب الأولية للطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية وإبراز إبداعهم خارج النطاق الاكاديمي ليصبحوا جزءا فعالا في المشهد الفني بدلا من أن يكونوا مجرد مشاهدين ومتابعين يتطلعون لفرصة عرض أعمالهم يوما ما في أحد الفعاليات الفنية الكبيرة مثل "صالون الشباب".


وأضاف أن هذا الصالون يعنى بطلبة الفن المتميزين، لمنحهم الفرصة ليخطوا أولى خطواتهم في الوسط الفني ويكون بمثابة بطاقة التعارف بينهم وبين قطاع الفنون التشكيلية والجمهور والناقد وزملائهم الفنانين أصحاب الخلفيات المختلفة، وخريجي الكليات المتنوعة، فهو منصة جديدة للفنانين الشباب الذين يجتهدون لوضع أقدامهم على الساحة الفنية.


وقال إنه بتأسيس هذا الصالون يخاطب قطاع الفنون التشكيلية فئة عمرية مختلفة حرصا منه على التواصل وتعميق الروابط مع شباب الفنانين ذوي الخلفيات المتنوعة.