مايك بنس يرفض مقارنته بهيلاري كلينتون

عرب وعالم

اليمن العربي

 رفض نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إجراء مقارنة بينه وبين هيلاري كلينتون حول استخدامه حسابا بريديا إلكترونيا شخصيا في مراسلات مهنية حين كان حاكم ولاية إنديانا.
وقال بنس خلال زيارة الى ولاية ويسكونسن " ليس هناك أي وجه للمقارنة بين استخدامي حسابا في خدمة "إيه أو إل" للبريد الإلكتروني ، وبين استخدام كلينتون حسابا بريديا الكترونيا شخصيا في مراسلات تتعلق بعملها أثناء توليها وزارة الخارجية".
وتابع بنس قائلا "أنا واثق تماما بننا احترمنا بالكامل كل قوانين ولاية إنديانا، واليوم بصفتي نائبا للرئيس سأستمر في احترام القوانين " مؤكدا أن كلينتون أساءت استخدام معلومات سرية وأتلفت رسائل الكترونية حين طلبها منها الكونجرس.
وكانت صحيفة إنديانابوليس ستار قالت يوم الخميس إن رسائل إلكترونية حصلت عليها تظهر أن بنس استخدم حسابا بريديا الكترونيا شخصيا ليبحث في بعض الأحيان مسائل حساسة و"قضايا تتعلق بالأمن القومي"، مشيرة إلى أن بريده الخاص هذا تعرض للقرصنة الصيف الماضي.
وذكرت الصحيفة أن مكتب نائب الرئيس أكد أن "مايك بنس كان له بريد رسمي وبريد آخر شخصي"، واضاف المكتب للصحيفة أنه "بصفته حاكما، التزم بينس كليا بقانون إنديانا فيما يتعلق باستخدام الرسائل الإلكترونية وحفظها".
وكان بنس قد وجه انتقادات شديدة خلال حملة الانتخابات الرئاسية، إلى المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لاستخدامها بريدا شخصيا حين كانت وزيرة للخارجية.