العاهل السعودي يبحث مع سلطان بروناي دار السلام التعاون الثنائي

عرب وعالم

الملك سلمان أرشيف
الملك سلمان "أرشيف"

وصل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، اليوم السبت، إلى سلطنة بروناي دار السلام في زيارة رسمية .

وعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسلطان بروناي دار السلام السلطان حسن البلقيه في قصر الأستانة نور الإيمان اليوم جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات.

كما أقام السلطان حسن البلقيه في قصر الأستانه مأدبة غداء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين، وقد شارك عدد من المسؤولين السعوديين ومن بروناي في الغداء وفي جلسة المباحثات.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار بروناي الدولي، السلطان حسن البلقيه، سلطان بروناي دار السلام.

كما كان في استقبال الملك ولي عهد السلطنة كبير الوزراء الأمير المهتدي بالله بن السلطان حسن البلقيه، ووزير المالية الثاني الحاج عبد الرحمن بن الحاج إبراهيم، ووزير الشؤون الخارجية الثاني ليم جوك، ووزير الطاقة والصناعة الحاج محمد ياسين وعدد من المسؤولين في بروناي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بروناي هشام بن عبدالوهاب زرعه، وأعضاء السفارة السعودية في بروناي.

وإثر ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين يصحبه سلطان بروناي دار السلام في موكب رسمي إلى قصر الأستانة نور الإيمان وسط ترحيب شعبي، حيث اصطف طلبة المدارس للترحيب بمقدم خادم الحرمين الشريفين إلى بروناي.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد غادر اليوم إندونيسيا عقب زيارته الرسمية، وكان في وداع العاهل السعودي في مطار حليم الدولي في جاكرتا، عدة مسؤولين، منهم نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الدكتور محمد يوسف كالا، ووزير الشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين، ووزيرة الخارجية ريتنو مارسودي، وكبار المسؤولين الإندونيسيين.