مهرجان شرم الشيخ يقيم معرضا للصور لرمسيس مرزوق و تامر جوزيف

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقيم مدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق معرضا للصور ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية في دورته الاولى ومعه الدكتور تامر جوزيف، حيث يستعرض مجموعة من اللقطات الدرامية من أفلامه.


ويشمل المعرض مجموعة من الصور من أهم أعمال مدير التصوير الشهير، حيث تتنوع الصور بين أعمال درامية وسينمائية، حيث ستكون الصور من مسلسل "دوران شبرا"، فيلم "صابر جوجل"، فيلم "قبل الربيع"، مسلسل "شطرنج"، فيلم "البارون" وأخيراً فيلم "بنت من دار السلام".


وقال الدكتور رمسيس مرزوق عن وصفه لصور المعرض والمحاضرة التي سيلقيها خلاله "أتحدث عن مجموعة من اللقطات الدرامية من داخل أفلامي، وأستعرض فيها لغة الضوء واللون وقدرتهم على التعبير الدرامي داخل أحداث العمل الفني".


ويعاون الدكتور رمسيس مرزوق في المعرض الدكتور تامر جوزيف الذي قام بتصوير 38 فيلما سينمائيا مع كبار مديرين التصوير والمخرجين المصريين، كما قام بتصوير 13 مسلسلا وحصل على جوائز من مهرجانات سينمائية.


والجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبعضوية كلا من المخرج داود عبدالسيد، الناقد يوسف شريف رزق الله، الناقدة ماجدة موريس، الكاتب الصحفى جمال زايدة ، ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذى للمهرجان.