الدفع بتعزيزات كبيرة للانقلاب بالساحل وسجن حوثي «تاجر مخدرات»

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستمر المعارك بين الإنقلاب والشرعية في الساحل الغربي وسط تقدم كبير للشرعية.


وقالت مصادر ميدانية عسكرية وفقاً لصحيفة »المدينة»، الصادرة اليوم السبت ، اطلع عليها "اليمن العربي" إن معارك عنيفة تدور بين قوات الرمح الذهبي التابعة للشرعية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقة مفرق المخا وجبل النار- شرق مدينة المخا الساحلية الواقعة على البحر الاحمر- غرب محافظة تعز.


وأضافت المصادر: إن جماعة الحوثيين والمخلوع صالح دفعوا بقوات كبيرة إلى مناطق الساحل الغربي لمحافظة تعز في محاولة منهم استعادة المواقع التي فقدها الانقلابيون مؤخرًا في الساحل الغربي لتعز.


 وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الانقلابية تحاول إعاقة تقدم قوات الرمح الذهبي نحو مناطق محافظة الحديدة لتحريرها من المليشيا الانقلابية.

سجن حوثي «تاجر مخدرات».


إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية يمنية، أن الحوثيين أودعوا «مدير البحث الجنائي» في محافظة الحديدة محمد حمدين الموالي للانقلابيين، السجن المركزي في صنعاء، على خلفية خلافات بينه وبين قيادي حوثي يدعى أبو علي الكحلاني.


 ووفقًا للمصادر، فإن الخلافات نشبت بين الطرفين جراء تورطهم في تجارة المخدرات، غير أن سطوة القيادي أبو علي الكحلاني وقربه من زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي دفعته للتخلص من خصمه وإيداعه السجن المركزي.