التعادل يسيطر على مباراة الصمت في افتتاح الدوري الصيني

رياضة

اليمن العربي

بعد جنون فترة انتقالات شهدت صفقات كبرى، انطلق الموسم الجديد من الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم في استاد يخلو من الجماهير، ليتعادل قويتشو تشيتشنج، الصاعد حديثا لدوري الأضواء 1-1 مع لياونينج ووين، الذي طرد منه لاعب.

وبينما انصب الاهتمام على انتقال أسماء كبرى، بينها كارلوس تيفيز، وأوسكار، لأندية صينية، اضطر جويتشو لخوض مباراة بدون جمهور.

وعوقب الفريق في نهاية العام الماضي، بعدما شهدت مباراته الأخيرة في دوري الدرجة الثانية أمام تيانجين تشوانجيان أحداث شغب من جانب الجماهير، التي ألقت بأغراضها باتجاه الملعب، وشقت بعضها طريقها نحو المستطيل الأخضر في محاولة للاعتداء على الحكم.

ونتيجة لذلك ألزم الاتحاد الصيني لكرة القدم النادي بخوض مباراته المقبلة على ملعبه بدون جمهور لينطلق الموسم الجديد في صمت، ودون أجواء حماسية.

وتقدم لياونينج أولا بهدف سجله الزامبي المخضرم جيمس شامانجا من ركلة جزاء في الدقيقة 14، ولكن نيكيتسا يلافيتش مهاجم إيفرتون وهال سيتي سابقا أدرك التعادل من ركلة جزاء أيضا بعد 9 دقائق من بداية الشوط الثاني.

ولكن صاحب الضيافة لم يتمكن من تحقيق الفوز رغم أن لياونينج لعب آخر 25 دقيقة بـ10 لاعبين بعد طرد الحارس شي شياوتان إثر حصوله على إنذارين.