النجم الساحلي يتقدّم بشكوى ضد الصفاقسي ورئيسه

رياضة

اليمن العربي

تقدم النجم الساحلي، بشكوى للرابطة التونسية لكرة القدم، ضدّ نادي الصفاقسي، ورئيسه المنصف خماخم على خلفية اقتحام الأخير، الملعب خلال المباراة التي جرت الأربعاء الماضي، بالجولة الثانية من مرحلة التتويج.

كان خماخم، أثار الجدل، في الأوساط الرياضية بتونس، بعدما اعترف بأنه فعل حركة غير أخلاقية باتجاه الحكم المساعد للكلاسيكو، أمام النجم الساحلي، في المباراة التي انتهت بفوز الصفاقسي بنتيجة (3-2).

وقال المنصف خماخم في تصريحات تليفزيونية: "أنا قمت بتلك الحركة حتى يستفيق الحكم، وقد نجحت في ذلك بما أنه منحنا ركلة جزاء غير شرعية".
 
وواصل خماخم حديثه قائلا: "لو أرادوا أن يعاقبوني أو يجمدوني فمرحبا حتى  أغادر هذا المجال الذي ندمت على دخوله، الكل ضد النادي الصفاقسي فحتى الحجز على الأموال لم يحدث إلا على فريقنا".
 
وقال عادل غيث، السكريتير العام للنجم الساحلي، إن "ملف الإثارة تضمن التصريحات  التليفزية، التي أدلى بها رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم بعد نهاية اللقاء".

وأضاف غيث: "حسب قوانين كرة القدم التونسية، فإن أي شخص يدخل الميدان لإعطاء فرصة تمكن فريقه من التسجيل أو الفوز فإن ذلك يعتبر في خانة التلاعب بنتيجة المباراة".

وتابع "وبما أن المنصف، اعترف بنفسه أن الحكم أهداه ركلة جزاء بعد دخوله الميدان، كما اعترف بالتأثير على قرارات الحكم خلال اللقاء، تقدم النجم بشكوى للرابطة، التي ننتظر منها تطبيق القانون".