الاتحاد الأوروبي يحبط برشلونة قبل مواجهة باريس سان جيرمان

رياضة

اليمن العربي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" دراسة غريبة، تحدثت عن حظوظ الفرق المشاركة بالدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وخاصة فريق برشلونة الذي خسر في مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان بنتيجة (4-0).
 
ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية بعض الاحتمالات للفرق التي قد تتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة، خلال الأسبوعين المقبلين.
 
ولم يمنح الاتحاد الأوروبي أي فرصة لبرشلونة من أجل التأهل إلى الدور المقبل على حساب باريس سان جيرمان، ووفقًا للدراسة فإن نسبة تأهل برشلونة على حساب باريس سان جيرمان تبلغ صفر بالمائة، حيث لم يستطع أي فريق سابقًا العودة من الخسارة ذهابًا بنتيجة (4-0).
 
أما أرسنال الذي خسر من بايرن ميونخ بنتيجة (5-1) ذهابًا في أليانز أرينا معقل الفريق البافاري، فقد منحته دراسة الاتحاد الأوروبي نسبة 1.2 بالمائة من أجل التأهل على حساب عملاق ألمانيا.
 
بينما حصل ريال مدريد الإسباني على أعلى نسبة تأهل إلى الدور المقبل من البطولة الأوروبية على حساب نابولي ووصلت نسبة تأهله إلى 77.2 بالمائة، بعدما فاز ذهابًا بنتيجة (3-1) وسيحل ضيفا على الفريق الجنوبي الثلاثاء المقبل.
 
أما مباراة مانشستر سيتي وموناكو والتي كانت من أفضل مباريات الموسم الحالي في مختلف البطولات الأوروبية والتي انتهت بفوز السيتزينز بشكل درامي بنتيجة (5-3) فقد منحه الاتحاد الأوروبي نسبة 60 بالمائة في التأهل بينما حصل موناكو على نسبة 40 بالمائة.