"هاتريك" كانيدو يقود الوصل لوصافة الدوري الإماراتي

رياضة

اليمن العربي

صعد الوصل إلى المركز الثاني مؤقتا في ترتيب دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين لكرة القدم، بعد تغلبه على مضيفه بني ياس 4-3، على ستاد بني ياس بالشامخة اليوم، الجمعة، ضمن مباريات الجولة 20.

ورفع الوصل رصيده إلى 43 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، الذي يواجه غدا، السبت، ضيفه الجزيرة، بينما ضاعفت الخسارة معاناة بني ياس، الذي يقبع في ذيل قائمة الترتيب وله 11 نقطة فقط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الوصل بهدفين نظيفين سجلهما البرازيليان فابيو دي ليما، وكايو كانيدو في الدقيقتين 10 و33.

وأضاف كانيدو للوصل الهدفين الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 49، والرابع في الدقيقة 55، مسجلا 3 أهداف "هاتريك".

بينما سجل ثلاثية بني بني ياس، الفرنسي كريستوفر في الدقيقة 53، والنيجيري هينتي في الدقيقة 65، والأسترالي مارك ميليجان من ركلة جزاء جاءت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ثلاثية الظفرة



وشهدت الجولة نفسها اليوم خسارة فريق الإمارات أمام ضيفه الظفرة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت باستاد نادي الإمارات برأس الخيمة.

واحتل الظفرة المركز الخامس مؤقتا بوصوله إلى 29 نقطة، وبقي الإمارات في المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

وسجل أهداف الظفرة خالد الهاجري هدفين في الدقيقتين 47 و63، وعادل هرماش في الدقيقة 87.

وأكمل الظفرة المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه عبد الرحمن يوسف في الدقيقة 77.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث قاد عبدالله الصيعري هجمة للظفرة، ولعب كرة عرضية، حاول ياسين الصالحي وضعها في الشباك، لترتد الكرة من القائم وتجد خالد الهاجري ليضعها في المرمى، ويفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 47.

ونظم الظفرة هجمة سريعة أخرى، وصلت فيها الكرة إلى ياسين الصالحي، والذي عكسها أمام المرمى، ليسجل منها خالد الهاجري الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 63.

ولم يستفد الإمارات من طرد لاعب الظفرة عبد الرحمن يوسف في الدقيقة 77، وبعد أن ردت العارضة تسديدة لاعب الإمارات ساشا، القوية في الدقيقة 79، فاجأ عادل هرماش لاعب الظفرة الجميع في الدقيقة 87،  بتسجيل الهدف الثالث.