مفوضية اللاجئين تطلق حملة تبرعات لنازحي اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

أطلقت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة، حملة للتبرع من أجل النازحين اليمنيين الذين أضحوا على شفير الهاوية .

وبحسب المفوضية فإن ملايين النازحين اليمنيين يواجهون “كارثة إنسانية” مع ازدياد الجوع والفقر والمعاناة بعد 21 شهراً من الحرب.

ودعت المفوضية إلى المساهمة في مساندة العائلات اليمنية التي أجبرت على الفرار .. لافتة إلى أن الأزمات الإقليمية طغت على أزمة اليمن التي هي من أفقر الدول في الشرق الأوسط، وقد زاد القتال الدائر فيها الاحتياجات الناجمة عن أعوام من الفقر وانعدام الأمن 

ونقلت المفوضية عن مواطن يدعى رزاز ويعيش في مأوى مؤقت مع عائلته في مخيم ضروان غير الرسمي خارج العاصمة اليمنية صنعاء: “نحن نشعر بالجوع والبرد والمرض ونحتاج إلى المساعدة والطعام والدواء كما أننا مجبرون على الاعتماد على ما يقدمه الناس لنا.” 

وبحسب المفاوضية فقد وصلت المساعدات الطارئة التي وفرتها المفوضية والمخصصة للأفراد الذين يحتلون الأولوية، إلى 660,000 شخص من النازحين داخلياً في اليمن والبالغ عددهم 2.18 مليون شخص والذين ينتشرون في 20 محافظة منذ بداية الحرب، مع أن الاستجابة كانت محدودة بسبب ضعف التمويل. 

ونظراً إلى الحرب المشتعلة وإلى فقدان الملايين لسبل كسب عيشهم، تعتمد عائلات نازحة كثيرة على السخاء والتعاطف الذي تظهره المجتمعات المحلية وعلى كرم أشخاص مثلك.

وأختتمت المفوضية تقريرها بالقول "رجاء تبرّع اليوم للمساهمة في إنقاذ الأطفال والمدنيين".