تقرير حقوقي يكشف بالأرقام انتهاكات المليشيا في الضالع خلال شهرين

أخبار محلية

اليمن العربي



كشف تقرير حقوقي صادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان عن اكثر من (150) انتهاكا مروع ارتكبتها جماعة الحوثيين المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال شهري يناير وفبراير من العام 2017م في محافظة الضالع جنوب اليمن.
وقال التقرير ان الانتهاكات توزعت بين القتل والجرح والاختطاف والقصف العشوائي على المواطنين المدنيين في القرى والطرقات والمدن، واقتحام المنازل ،وتدمير للمزارع، وتضرر للمنازل والممتلكات.
وقال رئيس مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان الصحفي احمد الضحياني ان المركز رصد (17)حالة قتل بينها 3نساء وطفلة ،و(31)حالة جرح بينهم (4)اطفال، و(13)حالات اختطاف، و(80)عدد مرات القصف العشوائي على المنازل والقرى بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، واقتحام ونهب لمنزلين احداها في قرية العرفاف جنوب دمت والاخر في قرية رمه غرب مريس. ورصد مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان قيام الحوثيين بتدمير (7)مزارع في قرية رمه عبر منع الماء عنها وتركها لليباس. وتضرر لمنزل بالقصف بالدبابات في منطقة العود بقعطبة.
واكد الضحياني من الانتهاكات المروعة التي ارتكبها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التابعة لعلي عبدالله صالح استهداف احد باصات النقل السياحي في شهر يناير ما بين مريس ودمت راح ضحيتها 3قتلى واكثر من 15جريح.وقيامها بقصف الاحياء السكنية لمدينة قعطبة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة في شهر فبراير ادت الى مقتل 2مدنيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 11سنة وجرح 3اطفال اخرين .