لماذا امتنع محافظ حضرموت عن زيارة عدن؟

أخبار محلية

اليمن العربي

تحصل مراسل "اليمن العربي" في حضرموت، على معلومات مهمه من مصدر رفض ذكر أسماء أو تلميحات عنه، تكشف أسباب إمتناع محافظ المحافظة اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" عن زيارته المحدده لمحافظة عدن قبل أيام.

وأوضح مصدرنا أن محافظ حضرموت كان ينوي زيارة محافظة عدن عبر الطريق البري، ولكن تلقى إتصال هاتفي من قيادات التحالف العربي المتواجدين بمنطقة الريان شرقي المكلا، تحذرة من عدم السفر عبر الطريق البري لعدم إستقراره الأمني.

وأضاف إنهُ بعد أن تلقى الإتصال توجه إلى مطار الريان للذهاب بطائرة خاصة إلى عدن، وبينما كان على متن الطائرة المجهزة للإقلاع تلقى إتصال مباشر من الرئسة؛ تحديداً من الرئيس "هادي"، إقتضى بعدم ذهابه إلى عدن بحجة أن المطار غير آمن.

وتابع قائلاً: إنتظر المحافظ حتى الساعة الرابعة عصراً من ثم تلقى إتصال آخر من الرئسة إقتضى بالسماح له بمغادرة المكلا والتوجه إلى عدن لإتمام الزيارة، ولكن بعد أن كانت الطائرة على أُهبة الإستعداد للمغادرة تقلى الإتصال الرابع من الجهه ذاتها إقتضى بتأجيل الرحله.

وأردف بالقول: إنهُ بعد أن تم تأجيل الرحله للمرة الثالثة وبحجة أن مطار عدن الدولي غير آمن، كان الرد من محافظ محافظة حضرموت قوياً لدرجة أنهُ توجه مباشرةً من مطار الريان إلى دار المحافظ ورافضاً الذهاب إلى عدن.

وعند سؤال المصدر عن أسباب عدم آمان مطار عدن، قال إنهُ توجه إلى المطار قرابة لواءين عسكريين مقدر بعدد نحو الفان جندي، كانوا على أُهبة الإستعداد لإستقبال المحافظ "بن بريك" الذي سيزور محافظة عدن لأول مرة منذُ أن تولى منصب محافظ حضرموت.

وعن تأجيل الرحله، قال قد تكون أسباب تأجيل الرحله هي حجم القوات التي ستستقبل محافظ حضرموت؛ أي بمعنى أن القوة التي كانت في إنتظار اللواء "بن بريك" بهدف إستقباله لم يسبق لها مثيل من قبل.

ورجح مصدرنا أنهُ إذا تمت الزيارة وحضر الإعلام لتغطيتها سيتلقى الرئيس "هادي" صفعة قاسية لم تكن في الحسبان؛ بمعنى أن رئيس الجمهورية شخصياً لا يتمتع بشخصية المحافظ "بن بريك" ذو الشعبية العالية، وهذا سبب عدم السماح للمحافظ بإتمام زيارته في الموعد المحدد له.

وسؤال الذي يضل محير للجميع ما هي حقيقة "هادي" من زيارة "بن بريك"، هل كان ينظر للحشد العسكري الذي كان في إستقبال محافظ حضرموت بأنهُ إنقلاب عسكري أم أن هناك أسباب أخرى؟ ، ولماذا الم يغطي الإعلام ذلك الحشد الذي كان في إنتظار "بن بريك" في مطار عدن؟