صندوق النظافة يدشن حملات شاملة في مديريات عدن

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

دشن صندوق النظافة وتحسين المدينة بالعاصمة عدن حملات نظافة شاملة في كل مديريات عدن.

واوضح المهندس قائد راشد، مديرعام الصندوق، في تصريح له أن تدشين حملات النظافة الشاملة تهدف من خلالها رفع الاتربة وتلميع الشوارع والارصفة ورفع كل المخلفات واظهار مدينة بالشكل الذي يليق بها كعاصمة للوطن.

 واكد المهندس/ راشد انه وتواصلا للحملات واعمال النظافة اليومية والمستمرة في مجال النظافة، فإن ادارة الصندوق تنفذ آلية وفق خطة عمل تحديثية بهدف تطوير وتحسين اعمال النظافة وذلك من خلال استحداث ادارات جديدة ومنها ادارة المراقبة على انضباط حركة سيارات نقل القمامة والتي تنقل يوميا اكثر من ستمائة طن، مشيراً إلى أنه التوجه قائم حاليا لتشغيل الحدائق والمتنفسات والكورنيشات وتشجير الجولات والجزر الوسطية للشوارع الرئيسية وغيرها .

واضاف بان كل تلك الانجازات تاتي بفضل اصرار قيادة وعمال الصندوق في الحفاظ على نظافة وجمال العاصمة عدن ..

من جانبه تحدث نائب مديرعام صندوق النظافة للشؤون المالية والادارية نبيل غانم حول الوضع المالي والاداري للصندوق، والذي تاثر باحداث الحرب التي شنها الانقلابيون على مدينة عدن.

واوضح كلما استقر الوضع كلما زادت عملية تحصيل الايرادات من الموارد الخاصة بالصندوق والمتمثلة بالرسوم على البضاعات والسلع ولكن منذ صدور قرار انشاء الصناديق وهي نفس المبلغ خمسة ريالات على كل كرتون وعشرة ريالات لكل كيس في الوقت الذي قد ارتفعت الاسعار للسلع اكثر بكثير فيما ظلت نفس المبالغ الخاصة بالصندوق وهو ما يستدعي من الجهات الحكومية مراعاة هذا الجانب واتخاذ قرار بزيادة تلك المبالغ .خاصة وان نشاط الصندوق توسع بزيادة عدد السكان والمدن السكنية والاحياء الشعبية.

واضاف غانم بان التوجه الحالي لزيادة رفد ايرادات الصندوق من خلال تشغيل الحدائق وتاجيرها لمستأجرين بمافي ذلك الحديقة الكبرى وحديقة صيرة وغيرها، وكذا تشغيل الكورنيشات في ساحل ابين والساحل الذهبي والغدير وغيرها.

هذا وقد قام كل من المهندس غالب مسعد نائب مديرعام الصندوق يرافقه محمد لبرش مدير النظافة وخليل مقبل مدير ادارة التقييم والمتابعة بتفقد سير العمل في الورشة المركزية بمديرية دار سعد وعملية اصلاح و تجريش السيارات الكبيرة ونظام التتبع ( لمراقبة تحرك السيارات) ابتداء منذ خروجها في الصباح الباكر من الجرش ومرورا بتجميع القمامة وتحميلها للسيارات وايضا عملية وزن الكمية التي تحملها كل سيارة وحتى وصولها لمنطقة بئر النعامة والانضباط لحركة سيارات النقل بعد استحداث غرفة المراقبة.

كما جرى الاطلاع، سير اعمال رفع المخلفات والاتربة من الشوارع الرئيسية والجزر الوسطية في عدد من المديريات خصوصا اعمال حملة النظافة في الطريق البحري بالاضافة الى عملية انتاج شتلات الزينة في مشتل الكمسري والذي ينتج من 40 إلى 60 شتلة سنويا واشاد بالجهود المبذولة من قبل عمال المشتل وضرورة توفير الامكانيات اللازمة لهم.

واوضح المهندس غالب مسعد نائب مديرعام الصندوق بان اعمال النظافة مستمرة وبشكل يومي وتاتي في اطار التوجيهات للواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ عدن رئيس مجلس ادارة صندوق النظافة وبناء على توجيهات المهندس قايد راشد مدير عام الصندوق وذلك بهدف تحقيق اكبر قدر من الارتقاء باعمال النظافة في عموم المديريات لاظهار عدن بالشكل الذي يليق بها كعاصمة للوطن، داعيا كافة المواطنين الى التفاعل الجاد مع هذه الحملات الشاملة في مجال النظافة وذلك في وضع اكياس القمامة في المواقع المخصصة لها.