حاكم دبي بمناسبة انطلاق شهر القراءة: استئناف حضارتنا يبدأ من مدارسنا

عرب وعالم

 الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، إن استئناف الحضارة العربية يبدأ من المدارس، مشيراً إلى أن "تحدي القراءة هو صناعة أمل، وأنها أهم حجر في تأسيس الطلاب ليقودوا المستقبل".

وأتت تصريحات الشيخ محمد بن راشد بالتزامن مع انطلاق شهر القراءة اليوم الأربعاء، وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "يبدأ اليوم شهر القراءة في مدارسنا وجامعاتنا ومرافقنا، كل التوفيق لأبنائنا، وستبقى القراءة أهم حجر نضعه في تأسيس أبنائنا ليقودوا المستقبل".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "أسعدني اليوم نتائج تحدي القراءة العربي حتى مارس 2017 ، وصل العدد لـ6 ملايين طالب، في 40 ألف مدرسة في 15 دولة عربية، تحدي القراءة هو صناعة أمل"، وقال "لدينا 75 ألف مشرف ضمن التحدي يشرفون على 6 ملايين طالب لكي يقرأ كل طالب 50 كتابا خلال عامهم الدراسي، استئناف حضارتنا يبدأ من مدارسنا".

وتابع نائب رئيس الدولة: "شكري أيضاً لفريق وزارة التربية في الإمارات والذي رفع مشاركة الطلاب في تحدي القراءة من 160 ألف قبل عام لـ303 ألف طالب اليوم، فخور بكم وبعملكم".