باسلامة يؤكد إهتمام الحكومة بالإرتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي

أخبار محلية

اليمن العربي


أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسين باسلامة، إهتمام القيادة السياسية والحكومة، بالارتقاء بالتعليم الجامعي والبحث العلمي .

وقال أن اجتماع مجلس جامعة عدن الذي عقد اليوم، في كلية طب الأسنان، ناقش ثلاثة ابعاد رئيسية يتمثل البعد الاول بتطوير وتوسعة الجانب الانشائي لمبان وكليات جديدة وتاهيل مباني بعض الكليات وكذا البعد الاكاديمي بتطوير البحث العلمي والمناهج العلمية باقامة الورش والدورات التاهيلية والندوات العلمية وغيرها بالاضافة الى الجانب الخدماتي .

وثمن باسلامة، ما أبداه مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية والهيئة اليمنية الكويتيةوالهلال الاحمر الاماراتي من استعداد لدعم المشاريع التطويرية في الجامعات اليمنية ومنها جامعة عدن. 

بدوره اوضح رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، أنه تم خلال الإجتماع اقرار نتائج العام ٢٠١٤-٢٠١٥م وترفيع عدد من الاساتذة المساعدين الى استاذ مشارك ودرجة استاذ بالاضافة اقرار عدد من الاجراءات الهادفة تفعيل العمل في كليات الجامعة المختلفة .

وأضاف أنه جرى خلال الإجتماع الإستماع الى تقرير حول نتائج زيارته لكل من المغرب ومصر ونتائج الزيارتين في منح جامعة عدن والجامعات اليمنية لعدد من المنح الدراسية في كلا البلدين .