سفيرنا لدى بروكسل يلتقي رئيسة لجنة العلاقات في البرلمان الأوروبي

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

بحث سفير بلادنا لدى بروكسل محمد طه مصطفى اليوم مع رئيسة لجنة العلاقات مع شبة الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي ميشيل ماري آليوت مستجدات الأوضاع في بلادنا. 


وأوضح السفير محمد طه مصطفى أن الحكومة كانت ولا زالت تمد يدها للسلام المرتكز على المرجعيات الثلاث والالتزامات المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 وذلك حرصاً منها على إحلال السلام وتجنيب الشعب اليمني إراقة الدماء.


وعبر السفير عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية للاتحاد الأوروبي لدعمه للحكومة الشرعية، وتقديمه المساعدات الإنسانية والإغاثية الضرورية..داعياً إلى مضاعفة المساعدات الإنسانية نظراً للأوضاع الاقتصادية والإنسانية في بلادنا، ومضاعفة الضغوط السياسية على الانقلابيين ومن يقف ورائهم للقبول بالمرجعيات الثلاث واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت.


من جانبها أكدت آليوت أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم المساعدات الإنسانية..مشيراً الى مايوليه الاتحاد من اهتمام كبير بعملية السلام في اليمن وإيقاف الحرب والعودة إلى استئناف العملية السياسية ودعم الاستقرار والديمقراطية.


حضر اللقاء سكرتير ثاني في السفارة أحلام عبدالله المفلحي.