مصدر مقرب من حكومة الانقلاب: الطائرات دون طيار حصل عليها الحوثيين من ايران

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر مقرب من حكومة الانقلابيين في صنعاء أن الطائرات دون طيار التي أعلن الحوثيون امتلاكهم وتصنيعهم لها في معرض خاص أقاموه هي صناعة إيرانية 100 %.

 
وأوضح المصدر، بحسب ما قنلت عنه صحيفة الوطن اليوم الثلاثاء أن هذه الطائرات هرّبت للحوثيين على شكل قطع في صناديق، وركّبت في اليمن بخبرات إيرانية، ومعامل تركيبها موجودة في الحديدة في مزارع بعضها تابع للمؤسسة الاقتصادية، وبعضها في مزارع منهوبة لرجال أعمال وعسكريين ومشايخ موالين للشرعية. 


وقال المصدر: "أدخلت قطع هذه الطائرات من ميناء الحديدة أثناء انعقاد جولة الحوار في دولة الكويت، حيث كان الحوثيون يستغلون أي مفاوضات أو مشاورات للقيام بتهريب السلاح وغيره".


وأكد المصدر أن صناعة هذه الطائرات مختلفة الاستعمالات أكبر مما يتشدق به الحوثيون الذين يدعون صناعتهم لها، متسائلاً "لماذا لم نسمع بهذه الصناعات من قبل في اليمن؟"، مضيفاً "يوجد أكثر من نسخة لهذه الطائرات، بعضها للاستطلاع، وبعضها للرصد والتصوير، وبعضها يحمل صواريخ، وقد بدأت ميليشيا الحوثي باستخدامها في الفترة الأخيرة بجبهة المخا وميدي والحدود، وستشهد الفترة المقبلة عمليات لهذه الطائرة، إن لم يتم تدمير المعامل التي تتواجد فيها".


وبين المصدر أن هذه الطائرات ستهدد الملاحة البحرية، مطالباً بوضع حد للممارسات والتدخلات الإيرانية التي لم تتوقف عند حد معين.