والد الجندي الأمريكي الذي قتل في اليمن يصف قرار ترامب بالغبي

أخبار محلية

ترامب
ترامب

ذكرت صحيفة "ميامي هيرالد" الأميركية عن أن "ويليام أونز" والد جندي العمليات الخاصة الذي قتل خلال عملية سرية في اليمن بعد أيام من تولي الرئيس الأميركي "دونالد ترمب" مهام منصبه في يناير الماضي، رفض لقاء "ترمب" خلال مراسم دفن نجله.

 
ونقلت الصحيفة عن والد الجندي القتيل أنه علم فقط قبل وقت قصير من مراسم دفن نجله بأن "ترمب" سيحضر، وعبر عن أسفه للقسيس بأنه لا يريد رؤية أو مقابلة الرئيس الأميركي الذي كان في طريقه من واشنطن لحضور المراسم.

 
وأشار "أونز" إلى أنه شعر بالتردد بشأن فكرة مصافحة يد الرئيس الذي وافق على العملية التي قتل فيها ابنه باليمن.

 
وكشف "أونز" وهو عسكري متقاعد عن أنه شعر بالانزعاج من معاملة "ترمب" القاسية لأسرة حاصلة على "النجم الذهبي" خلال حملته الرئاسية، لكن أسرته حصلت أيضا الآن على "النجم الذهبي" بعد مقتل ابنه، ولديه الآن تحفظات عميقة بشأن الطريقة التي اتخذ بها قرار العملية التي راح ضحيتها ابنه و29 مدني في 28 يناير الماضي.

 
وتساءل عن سبب توقيع "ترمب" بالموافقة على هذه العملية على الرغم من عدم مضي سوى 6 أيام على توليه مهام منصبه، واصفا العملية بالغبية، خاصة مع عدم وجود هدف ذو قيمة يستحق التضحية بحياة أميركي.

 
وتحدثت الصحيفة عن أن "أونز" وزوجته جلسا في غرفة أخرى بينما كان "ترمب" يقدم واجب العزاء لباقي أفراد الأسرة، وعلى الرغم من وصف مسؤولي إدارة "ترمب" تلك العملية بالناجحة، إلا أن والد الجندي يعتقد عكس ذلك ويطالب بعدم التخفي وراء موت ابنه لمنع حدوث تحقيق، وطالب بالتحقيق في تلك العملية لأن الحكومة الأميركية تدين بذلك لابنه.