الإمارات تستنكر استهداف حافلة شرطة في البحرين وتصفه بجريمة إرهابية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استنكرت الإمارات الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة لنقل أفراد الشرطة في البحرين، ووصفت الهجوم بأنه “جريمة إرهابية” استهدفت استقرار البحرين وأمنها.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات أن “هذا الارهاب المدعوم خارجيا والذي يستهدف الشعب البحريني الشقيق ومؤسساته جزء لا يتجزأ من خطر التطرف والإرهاب الذي نشهده في هذا العالم”.

وأضاف في تصريح مساء الأحد “مخطئ من يعتقد أن قوى الشر ستنتصر على قوى الخير والتعايش الذي تنعم به البحرين” مضيفا “إننا نقف اليوم كما وقفنا دوما مع قيادة مملكة البحرين الشقيقة وشعبها في مواجهة الإرهاب الذي يسعى إلى زعزعة أمن البحرين واستقرارها ونموها وتقويض الحياة المدنية بها”.

وقال: “إنني على ثقة بأن هذه المخططات الإجرامية لن تنجح في مسعاها أمام الإرادة الصلبة للبحرينيين وتضامنهم وتماسكهم والتفافهم الوطني حول مليكهم ووطنهم”.

وتابع أن “أمن دول الخليج العربي كل لا يتجزأ وأن من يستهدف البحرين يستهدفنا جميعا وأننا مجتمعون سنقضي على الإرهاب ومقاصده الشريرة”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية ذكرت عبر حسابها على موقع تويتر اليوم الأحد أن حافلة لنقل أفراد الشرطة تعرضت لتفجير ارهابي بالقرب من قرية جو، ما أسفر عن اصابة 4 منهم وحالتهم مستقرة.

وأعلنت جماعة مجهولة تسمي نفسها “المقاومة الإسلامية” المسؤولية عن التفجير، مشيرة إلى أنها استهدفت حافلة للشرطة كانت تقل عناصر من الشرطة إلى سجن.

وكان مركز الإصلاح والتأهيل في جو قد تعرض في اول كانون ثان/ يناير الماضي لهجوم مسلح، ما أسفر عنه مقتل شرطي وفرار عدد من المحكوم عليهم في قضايا إرهابية.

كما وقع تفجير “إرهابي” في شارع البديع الرئيسي في المنامة في الخامس من الشهر الجاري دون وقوع اصابات بشرية، ولكنه اسفر عن تعرض عدد من السيارات المدنية لأضرار.