"حبي لها"..الأغنية التي أبكت الملايين (فيديو)

ثقافة وفن

اليمن العربي

رغم وفاة كاتب كلماتها وكذا ملحنها والذي غناها أيضا لأول مرة قبل أكثر من عقدين، تحتفظ أغنية "حبي لها" بتأثير كبير على كل من يستمع إليها، قد يوصله حد البكاء. 

الأغنية المصنفة كعمل وطني كتب كلماتها الشاعر اليمني حسين المحضار الذي توفي عام 2000، فيما لحنها وغناها لأول مرة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال والذي رحل عن عالمنا في 2014.

النجم اليمني عمار العزكي كان آخر من أدى "حبي لها" وذلك ضمن الحلقة الأخيرة من برنامج أرب أيدول، والتي عرضت أمس على قناة mbc، لتنهمر دموعه بغزارة، ويشاركه البكاء جمهور الاستوديو، ومشاهديه في مختلف دول العالم بخاصة اليمنيين.

الأغنية التي أبكت الملايين أصبح اسم يلتصق بهذا العمل الفني الفريد،والذي طالما كان اختيار اليمنيين المشاركين في المسابقات الفنية بخاصة من يحرصون على أداء الفن اليمني وإيصاله للآخر.

ونذكر هنا الطفل اليمني أمجد الخولاني والذي حاز لقب "النجم الصغير" ضمن برنامج خصص لاكتشاف المواهب الغنائية للأطفال وعرض العام الماضي.

الخولاني سحر اللجنة وأبكى الجمهور بأدائه الأغنية وبدأ متأثرا، بخاصة وأنه بلاده كانت وما تزال تعيش حالة حرب، ورغم أنه لم يبك علنا كما حدث مع عمار إلا أنه اقترب من البكاء.

وغير المتسابقين تغنى عدد من مطربي الخليج بالأغنية لتكتسب شهرة واسعه، كان الراحل مرسال كرامة سببا أصيلا وراء انتشارها خليجيا كغيرها من أغانيه الشهيرة، وذلك لأدائه كلماتها في كل مهرجان او مناسبة دعي لها في الخليج وهي كثيرة.

كما أطلقها المطرب الإماراتي حسين الجسمي بلحن جديد منذ أعوام واهداها اليمن اعتزازها بكلماتها الجميلة والتي تعبر عن حب عميق للأرض والوطن كيفما كان حالها.

كلمات الأغنية


حبي لها رغم الظروف القاسيه رغم المحن
حبي لها امي سقتني اياه في وسط اللبن

حبي لها رغم الظروف القاسيه رغم المحن
حبي لها امي سقتني اياه في وسط اللبن

ان عشت فيها لأجلها عانيت وان غبت عنها انا لها حنيت

والحاصل ان الحب شي ماله ثمن

يا لا ويا لا لا لا من قال محبوبتك قلت اليمن

احببتها في ثوب بالي عيف ابلاه الزمن

أحببتها والسل فيها والجرب مالي البدن
وسكنت معها تحت سقف البيت وكل ما أنت انا أنيت

وصبرت حتى طاب عيشي والسكن اليوم قدها لابسه الزينات والثوب الحسن
ما بارميها نهب للحنشان والا للدفن عن حسنها بعمي عيون السيت
ان شط بسكب في عيونه زيت مهما شغف قلبه بها ولا افتتن

من قال محبوبتك من قلت اليمن باخلص لها اخلاص عاشق في هواها مؤتمن
ما باصبر فيها على باطل ولا بعبد وثن باحل بها من حيث ما حليت

وان عاهدتني بالعهود اوفيت وان خان حد لا بارك الله في الخين

يا لا ويا لا لا لا من قال محبوبتك قلت اليمن