مستشار رئيس وزراء باكستان يجتمع غدا مع وزير خارجية أفغانستان لبحث سبل مكافحة الإرهاب

عرب وعالم

اليمن العربي

 يجتمع سارتاج عزيز مستشار رئيس وزراء باكستان للشئون الخارجية في إسلام آباد غدا الأحد، مع صلاح الدين رباني وزير خارجية أفغانستان من أجل بحث سبل مكافحة خطر الإرهاب.
وذكر راديو " صوت أمريكا " في نشرته الليلة باللغة الإنجليزية ، أن سارتاج أوضح في تصريحات أدلى بها للصحفيين ، أن هذا الاجتماع سيعقد على هامش مشاركة رباني في أعمال مؤتمر قمة منظمة التعاون الاقتصادي التى تنطلق غدا الاحد، في إسلام آباد . 
وقال عزيز " إن باكستان وأفغانستان تعتبران الإرهاب عدوا مشتركا " ، مؤكدا "ضرورة التعاون من أجل مواجهته وأنه من أجل تحقيق هذا الغرض ، فقد عقد مسئولون من البلدين مباحثات من أجل البحث عن آلية على مختلف الأصعدة السياسية والاستخباراتية والعسكرية لمواجهة الإرهاب".
وأضاف عزيز أن بلاده أرسلت بالفعل مجموعة من المقترحات بهذا الصدد إلى كابول ، وأنه في حالة موافقة أفغانستان عليها ، فانه يشعر بالتفاؤل إزاء امكانية وضعها في شكل رسمى نهائى خلال أعمال القمة المرتقبة غدا لمنظمة التعاون الاقتصادى.
تجدر الإشارة إلى أن باكستان اغلقت مؤخرا حدودها مع أفغانستان - التى يبلغ طولها نحو 2600 كيلومتر - بعد العملية الانتحارية التى استهدفت مزارا صوفيا في إقليم السند وأسفرت عن مصرع 80 شخصا .