بايرن ميونخ يواصل تربعه علي صدارة الدوري الالماني بعد اكتساحه لهامبورج بثمانية نظيفة

رياضة

اليمن العربي

اكتسح بايرن ميونخ اليوم ضيفه هامبورج ودك شباكه بثمانية أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا لحساب الجولة الـ22 للدوري الألماني لكرة القدم.
تناوب على هز شباك الضيوف كل من، أرتورو فيدال في الدقيقة 17، وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 24 من ضربة جزاء وفي الدقيقتين 42 و54، وديفيد ألابا في الدقيقة 56، وكينجسلي كومان في الدقيقتين 65 و69، وأريين روبن في الدقيقة 87.
وبذلك يواصل القطار البافاري انطلاقه في مقدمة المسابقة برصيد 53 نقطة، بينما تجمد رصيد هامبورج بـ20 نقطة مؤقتا.
وفي نفس الجولة، تغلب لايبزيج، المضيف، بثلاثة أهداف لواحد على كولن، في المباراة التي احتضنها ملعب ريد بول أرينا، ليواصل انفراده بوصافة جدول البونديسليجا خلف البايرن برصيد 48 نقطة، فيما ظل رصيد كولن عند 33 نقطة في المركز السابع.
حملت أهداف أصحاب الضيافة توقيع كل من إميل فورسبيرج في الدقيقة الخامسة ، ودومينيك ماروه بالخطأ في مرماه في الدقيقة 34، وتيمو فيرنر في الدقيقة 65، بينما أحرز يويا أوساكا هدف كولن الوحيد في الدقيقة 53.
كما تغلب بروسيا دورتموند على مضيفه فرايبورج بثلاثية نظيفة على ملعب شفارتسفالد ستاديون، سجلها كل من سوكراتيس في الدقيقة 13 وأوباميانج في الدقيقتين 55 و70.
وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده لـ40 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند 30 نقطة في المركز التاسع.
في حين سقط باير ليفركوزن على ملعبه، باي أرينا، بثنائية نظيفة أمام ماينز، ليتوقف رصيده عند 30 نقطة أيضا في المركز الثامن، بفارق الأهداف عن أسود فستفاليا، فيما رفع الضيف رصيده لـ28 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.
سجل ماينز هدفيه مبكرا جدا عن طريق كل من ستيفان بيل في الدقيقة 3، وليفين أوزتونالي في الدقيقة 11.
كما سقط دارمشتات، المتذيل بـ12 نقطة فقط، بهدفين لواحد على ملعبه (ستاديون أم بولينفالتور)، لصالح أوجسبورج الذي رفع رصيده لـ27 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا.
تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق مارسيل هيلير في الدقيقة 47، ليرد الضيوف بهدفين لكل من بول فرهايج من ركلة جزاء في الدقيقة ق55 وراؤول بوبادييا في الدقيقة 85.
وينتظر أن يستضييف هرتا برلين اليوم آينتراخت فرانكفورت، فيما ستختتم لقاءات الجولة غدا بلقائي انجولشتات مع بروسيا مونشنجلادباخ وشالكه مع هوفنهايم.