مؤسسة حواء للتنمية تستضيف منظمات المجتمع المدني بالمكلا (تفاصيل)

أخبار محلية

اليمن العربي



استضافت مؤسسة حواء النسوية للتنمية، منظمات المجتمع المدني في لقاء موسع لمناقشة مشروع التسول بقاعة المؤسسة الواقعة في مدينة المكلا.

بدورها رحبت "أم محمد" المديرة التنفيذية لمؤسسة حواء، بالحاضرات ,  وأبدت سعادتها بأن يكون اللقاء التشاوري لمنضمات المجتمع المدني في المؤسسة.

واشتمل اللقاء على عده محاور اساسية وهي كالتالي: آلية التنفيد , تحديد موعد لورشة العمل والاتفاق على المكان المناسب لها , الاتفاق على محاور الورشة والخروج بتصور عام للمشروع , كمرحلة أولى سيتم تنفيذ المشروع في المحافظات التالية: ( حضرموت , أبين , عدن , صنعاء , الحديدة ).

إلى ذلك تم إختيار محافظة حضرموت لتنفيذ ورشة العمل الأولى فيها، وذلك لوجود الأمن والأمان التي تفتقدها بقية المحافظات المذكورة سابقاً.

وتهدف الورشة للحد من ظاهرة التسوّل التي تُعد من الظواهر السلبية التي ابتليت  بها المجتمعات البشرية كافة، وهذه الظاهرة لم تقتصر على الدول الفقيرة فحسب، وإنما شملت حتى الدول الغنية والمتطورة اقتصادياً، لكنها أكثر وضوحاً في المجتمعات الفقيرة، وقد وضعت بعض الدول حلولاً للقضاء عليها.

وأما الهـدف الأساسي من الورشة هو إقامت دورات تهدف للتعامل مع الأطفال في ما يلي: فن الاتصال والتواصل , في مجال رياض الأطفال , أسلوب الإقناع. 

حضر اللقاء كلاً من : مؤسسة الخليج العربي , منتدى  انجاز التطوعي , جمعية شعاع حضرموت الخيرية , جمعية نماء التنموية , مؤسسة حواء النسوية للتنمية "كمبادرة".