ترامب يعرب عن غضبه الشديد من اطلاق كوريا الشمالية للصاروخ

عرب وعالم

اليمن العربي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إنه "غاضب جدا " من قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ مؤخرا وأن ذلك من شأنه أن يعزز ضمن خيارات أخرى المضي قدما في نظام الدفاع الصاروخي لكوريا الجنوبية واليابان للتصدي للتهديد.
وأضاف ترامب -في مقابلة أجرتها معه وكالة رويتر للأنباء- أن الحوار يجري الآن حول "المزيد" من الخيارات بجانب نظام الدفاع الصاروخي . ووصف الوضع المحيط بالدولة الشيوعية بأنه "خطير جدا" إلا أنه قال ، إن الصين يمكنها حل المشكلة "بسهولة جدا إذا رغبت".
وأعرب عن ترحيبه بقرار الصين الخاص بتعليق ورادتها من الفحم من كوريا الشمالية ، إلا أنه قال ، إن بكين عليها أن تمارس المزيد من الضغط على بيونج يانج.
وتشير هذه التصريحات إلى أن ترامب يأخذ التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية على محمل الجد وأن النقطة الأساسية في سياسته تجاه كوريا الشمالية هي الضغط على الصين لاستخدام نفوذها بما يكفي لحل مسألة التهديدات باعتبار أن بكين هي المصدر الرئيسي للغذاء والطاقة لكوريا الشمالية.
وقد أدلى ترامب بعدة تصريحات حول كوريا الشمالية في الأسابيع الأخيرة ، خاصة بعد إجراءها اختبارا لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى طورته حديثا في أول استفزاز لها منذ تولي ترامب للسلطة في الشهر الماضي.