استقالة مديرين ب"سامسونج" لتورطهما في فضيحة الفساد السياسي

تكنولوجيا

اليمن العربي

 قدم اثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة سامسونج استقالتهما، وذلك لتورطهما في فضيحة الفساد السياسي، التي طالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه.
اضطر كل من تشوي جي سون، نائب رئيس مجلس الإدارة، وتشانج تشونج الرئيس التنفيذي، لتقديم استقالتهما، لاشتباه النيابة بهما، على خلفية التحقيق في قضية الكسب غير المشروع، التي أدت إلى اعتقال رئيس مجموعة "سامسونج" جاي واي لي، الأسبوع الماضي.
ولم تذكر تقارير وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، ما إذا كان المديران التفيذيان استقالا بصفة نهائية، أم سيتبقى لهما بعض المهام في الشركة.
جدير بالذكر، أن محكمة كورية جنوبية قضت، الشهر الماضي، برفض أمر اعتقال رئيس "سامسونج"، أكبر مجموعة شركات في البلاد، التي تورط اسمها في فضيحة كسب غير مشروع أدت إلى مساءلة الرئيسة بارك كون هيه في البرلمان، وكانت اللجنة الخاصة التابعة للنيابة العامة في كوريا الجنوبية هي من أصدرت أمر الاعتقال.
ووفقاً لمعطيات اللجنة، فإن رئيس "سامسونغ" لي جاي يوج، يشتبه بأن شركتهوقعت عام عقدا بقيمة تبلغ أكثر من 18 مليون دولار أمريكي مع شركة تتخذ مقرا لها في ألمانيا، تابعة للمتهمة الرئيسية في قضية الفساد الكبيرة تشوي سون سيل، صديقة الرئيسة بارك. ومن جانبه، قام صندوق التقاعد الحكومي، وكما يعتقد، تحت ضغط من قبل إدارة الرئيسة، بتقديم الدعم لصفقة اندماج لشركتين مقاولتين تابعتين لـ"سامسوج".