دروب النور توزع 150 سلة غذائية لنازحي تبيشعة في تعز

أخبار محلية

اليمن العربي

دشنت مؤسسة دروب النور الخيرية للتنمية الاجتماعية -عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية-تعز-، اليوم الخميس، مشروع توزيع مساعدات إغاثية غذائية للنازحين والمهجرين من قرى بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي.
واستهدفت المؤسسة 150 أسرة من النازحين والمهجرين قسرا من قرية تبيشعة بعزلة بلاد الوافي جنوبي غربي تعز، والتي وصلت عاصمة المحافظة واستقرت في مدرسة اليرموك ولدى أسر مضيفة.
وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة، محمد أبو النصر، أن المشروع استهدف 150 أسرة نازحة ومهجرة قسرا وصلت مدينة تعز خلال الأيام الماضية، وتتكون السلة الغذائية الموزعة من (25 كيلو دقيق، 25 كيلو قمح، أرز، سكر، زيت، شاي، وكماليات أخرى).
مشيرا في حديثه إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرى بلتد الوافي بمديرية جبل حبشي وأكثرها قرية تبيشعة، تسببت في نزوح وتشريد مئات الأسر من منازلها وقراها، الأمر الذي حتم على الجميع القيام بدورهم الإنساني والأخلاقي تجاههم، تخفيفا لمعاناتهم وإسهاما في تلبية احتياجاتهم الأساسية.
بدوره قدم رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية-تعز، شكره لمؤسسة دروب النور الخيرية على مساهمتها في تقديم المساعدات الإغاثية للأسر النازحة والمهجرة والتي سارعت في الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقها النازحين.
ودعا في الوقت ذاته بقية الجهات الإغاثية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والقيام بدورها في سرعة تقديم المساعدات الإغاثية لهذه الأسر المتضررة.