الجيش السوري الحر يأسر 30 مقاتلًا من قوات الاسد

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد لاجئون سوريون في الأردن أن قوات “الجيش السوري الحر” نفذت عملية أسرت فيها حوالي 30 جندياً من قوات بشار مساء أمس الأربعاء.

وقال اللاجئون نقلاً عن أقاربهم في درعا لـ 24 إن المعارك التي شهدتها المحافظة الأسبوع الماضي إثر إطلاق فصائل سورية معارضة معركة “الموت ولا المذلة” الأحد الماضي، كانت هدأت ليومين، بيد أن عملية الأسر أعادت الضجيج لهذه المعركة.

وأضافوا أن قوات بشار حاولت على إثر هذه العملية التقدم باتجاه نقاط تسيطر عليها فصائل الجبهة الجنوبية، في نية مبيتة من النظام للسيطرة على معبر درعا البلد القديم الحدودي مع الأردن على أطراف حي المنشية.

وبحسب اللاجئين تمكنت الفصائل من التصدي لهم بعد اشتباكات عنيفة على عدة محاور سيطروا خلالها على أجزاء واسعة من حي المنشية تتمثل في “كتلة أبنية النجار وحارة مخبز الرحمن وروضة العروج وجامع المنشية والأبنية المحيطة به”، كما تمكنت فصائل الجبهة من تفجير مستودع أسلحة تابع لقوات النظام.

يأتي ذلك فيما تشهد المنطقة الشمالية الغريبة الأردنية القريبة من مثلث التقاء الحدود الأردنية بالسورية مع الجولان السوري المحتل سخونة، بعد أن تمكنت فصائل تابعة لتنظيم داعش من السيطرة على عدد من القرى في هذا المثلث في الداخل السوري.

وسيطر التنظيم على بلدات تسيل وسحم الجولان وعدوان وتل الجموع السورية، بعد هجوم مباغت على فصائل للجيش الحر تتواجد في هذه القرى.