قائد عسكري يشيد بالدور المحوري للقوات الإماراتية في عملية الرمح الذهبي

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

أشاد العميد مطهر عبد الرحمن الحزورة، أحد القيادات الميدانية بالجيش اليمني المشارك في حملة «الرمح الذهبي» بالدور المحوري الفاعل، الذي تقوم به القوات المسلحة الإماراتية، سواء من خلال الدعم الجوي أو المشاركة في العمليات العسكرية البرية .

وأكد الحزورة، أن هذه القوات قدمت نموذجاً في الاحترافية والقدرة على خوض المعارك في الأماكن المفتوحة، وأسهمت بشكل مؤثر في دعم قوات الشرعية، لتحقيق الانتصار النوعي المتمثل في تحرير مدينة المخا ومينائها على البحر الأحمر.

كما أكد العميد الحزورة، أن قوات الشرعية بدعم مكثف من قوات التحالف العربي ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة العمليات العسكرية البرية الهادفة إلى تطهير محافظة الحديدة، واستعادة ثاني أهم ميناء في اليمن.

ونقلت يومية الخليج، عن الحزورة قوله أن الميليشيا الانقلابية عززت من انتشارها في مناطق تمركزها داخل عاصمة محافظة الحديدة، استعداداً لمواجهة قوات الشرعية، مشيراً إلى أن معركة تحرير المحافظة الساحلية، ستبدأ بشكل موسع خلال الأيام القليلة المقبلة، وستشارك فيها عدة ألوية عسكرية إضافية، إلى جانب وحدات الجيش التي حررت المخا وميناءها.

ولفت القائد العسكري اليمني إلى أن قوات التحالف العربي ستفرض سيطرة عملياتية مشددة على سواحل محافظة الحديدة لمنع دخول أي سفن أو قوارب إلى منطقة الميناء، بهدف تهريب أسلحة للميليشيا الانقلابية.