المدير الفني لفريق العين: من يهدر الفرص لا يستحق الفوز

رياضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المدير الفني لفريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، بعد تعادل فريقه أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني 1-1، إنه "ليس سعيداً بنتيجة المباراة الأولى في دوري أبطال آسيا، خصوصاً وأن فريقه كان الأقرب للفوز، قياساً بالأداء الذي قدمه في الشوط الأول".


وأضاف زوران لموقع نادي العين الإلكتروني: "العين سيطر على مجريات اللعب.. وأهدرنا جملة من الفرص أمام مرمى الفريق المنافس".


وتابع: "في شوط اللعب الثاني لم نظهر بالمستوى المطلوب، وبرغم ذلك تسنت لنا عدة فرص للتسجيل على مرمى المنافس، وتمكن الفريق الضيف من التسجيل من محاولتين هجوميتين فقط، والمؤكد أنهم مسرورين جداً بالنتيجة التي خرجوا بها أمام العين من إستاد هزاع بن زايد".


وتعليقاً على سؤال حول عدم تمكن فريقه من استغلال الفرص، قال: "الحقيقة نحن مطالبون بتعزيز معدل التركيز والثقة أمام المرمى، ورفع معدل اللياقة البدنية التي انخفضت بسبب ضغط المباريات، وخلال الحصص التدريبية المقبلة سنعمل على تطوير أداء الفريق على نحو يمكنه من تحقيق أفضل النتائج".


وحول الانطباع الذي خرج به خلال الفترة الوجيزة التي أمضاها مع العين، قال: "توليت قيادة الفريق في 4 مباريات، وقفت من خلالها على الإمكانيات العالية لعدد كبير من عناصر الفريق، وهناك عدداً من اللاعبين المهمين غير أنهم مبتعدين عن قائمة الفريق بداعي الإصابة، ويتوجب علينا المضي وفقاً للإمكانيات المتاحة، وشخصياً أثق في قدرة فريقي على إنهاء الموسم الحالي بصورة جيدة".


وعن قراره بالإبقاء على الشمراني في دكة البدلاء، وإشراك دياكيه في التشكيلة الأساسية، قال: "أرى دياكيه لاعب مميز وبإمكانه اللعب في ظروف مختلفة، وخطة لعب ذوب آهن تعتمد على التكتل الدفاعي، أما الشمراني فيحتاج إلى المساحات وقد تحدثت معه حول قراري وتفهم وجهة نظري الفنية، وشخصياً أعتقد أنه ليس مهماً من يلعب، ولكن الأهم دائماً في عالم كرة القدم هو اللعب بروح الفريق".