الصين تدعو الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون من أجل دفع العلاقات الثنائية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عضو مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) يانغ جيه تشي أهمية ان تتعامل الصين والولايات المتحدة مع القضايا الحساسة لكل منهما على نحو ملائم . داعيا إلى تعزيز التعاون من اجل دفع العلاقات الثنائية قدما .


ودعا يانغ خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الى ان تتمسك الدولتان بمبادئ عدم الصراع وعدم المواجهة والاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين وتعزيز التواصل رفيع المستوى.


ونوه بالتوافق الذى تم التوصل اليه بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن حماية أسس العلاقات الصينية-الأمريكية وتدعيم التبادلات الثنائية خلال المحادثة الهاتفية التى تمت بينهما في وقت سابق من هذا الشهر، واصفا هذا التوافق بأنه يمهد الطريق امام مرحلة مقبلة من تنمية العلاقات الصينية-الأمريكية.


ووفقا لبيان بفحوى المحادثة الهاتفية بين يانغ وتيلرسون مساء أمس والذى نشر بالاعلام الرسمى الصينى اليوم، تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية.


وشدد وزير الخارجية الامريكى على كون الولايات المتحدة والصين دولتين مهمتين في العالم ، ولهذا فإن التعاون الوثيق بينهما يصب ليس فقط فى مصلحتهما ولكن أيضا فى مصلحة السلام والاستقرار والازدهار على المستويين الدولي والاقليمي.


وأشار إلى ان بلاده مستعدة للعمل مع الصين من اجل تعزيز الثقة المتبادلة وتنمية العلاقات.