المكلا: الدفاع المدني ينظم عدة نزولات توعوية للحد من الكوارث والحرائق (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي



نظمت مصلحة الدفاع المدني صباح يوم أمس الإثنين بمدينة المكلا، عدة نزولات توعوية متفرقة للحد من الكوارث والحرائق، إرتكزت على مجمع فوة التعليمي للبنات , و ثانوية أبي بكر بن شهاب بديس المكلا , و مدرسة الطليعه للتعليم الأساسي للبنات بمديرية الشحير.

وجاء ذلك بجهد من قبل إدارة مصلحة الدفاع المدني وعلى رأسها العقيد سعيد حاج عبدالرحيم، الذي يسعى في نشر توعية المجتمع المدني حول مخاطر الحرائق والكوارث والوقاية منها. 

حيثُ قام الخبراء من المدربين بالدفاع المدني بعمل محاضرات تلاها التطبيق عملي للطلاب حول السلامة من الحرائق وظرورة توفير اسطوانة الأطفاء وتواجدها بالمنزل وكيفية التعامل معها وأهمية رقم الطوارئ 191 للحد من الكوارث والحرائق. 

وشارك بهذه النزولات التوعويه نائب مدير الأمن والشرطة العقيد الركن شيخ مصطفى الحامد، ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني العقيد سعيد حاج عبدالرحيم، ومجموعة من المختصين في مجال الأمن والسلامة العامة. 

ويأتي هذا بتوجيهات من قبل مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد أحمد عمر باجوه، وفي إطار الفعاليات والبرامج التي تنفذها مصلحة الدفاع المدني بالمكلا تحت شعار ( يداً بيد للوقاية من المخاطر ) لإستهداف المدارس بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني 2017م.