إحصائية أولية لانتهاكات الحوثيين في قرية تبيشعة في تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشفت مصادر محلية في محافظة تعز، جنوب صنعاء 256كم، اليوم الثلاثاء، عن إحصائية أولية لجرائم الحوثي في قرية تبيشعة في بلاد الوافي، بالتزامن مع انطلاق حملة إلكتبرونية الليله بالثامنة مساء لنشر معاناة أبناء بلاد الوافي المفروض من قبل مليشيات الحوثي وقوات صالح.

 

وبحسب مصادر "اليمن العربي"، فإن الإحصائية الأولية للمنازل المدمرة كلياً التي فجرها الحوثيين وعصابة صالح في قرية تبيشعة في منطقة بلاد الوافي، 6 منازل، وهي منازل غالب احمدمحمد الحمودي، ومحمداحمد محمدالحمودي، و منزل حسان محمدسيف صالح الحمودي، ومنزل رؤوف غالب مقبل الحمودي، منزل احمد غالب مقبل الحمودي، منزل علي محمد علوان الحمودي، وهؤلاء منازلهم دمرت كليا من طابق وطابقين وثلاثة.

 

وأضافت أنه تم "تدمير 5 منازل تدمير جزئي، منها منزل فؤاد غالب احمد الحمودي، منزل علي غالب مقبل الحمودي، ومنزل محمد غالب مقبل الحمودي، ومنزل محمدعبدالله مقبل القحطاني، ومنزل عبدمهيوب حسان الحمودي.

 

وأشارت إلى أنه "تم نهب جميع المنازل المدمره ثم تفجيرها، وتم نهب منزل صدام حسان احمد فرحان الحمودي، وسرقت سبعة موتورات وتحطيم اربع سيارات، وتم نهب منازل المواطنين الذين هجروا قسراً من منازلهم وهناك خسائر كبيرة في المواشي والمنازل.

 

كما قتل مواطنين أبرياء، تم قتل المواطن أحمدمحمدحسان القحطاني وهو راجع من مزرعته.

 

وتم قتل الأستاذ محمدسعيد قاسم الغفاري من قرية دمه ومنع من إسعافه وظلت جثته حتى المساء على قارعة الطريق

تم تهجير قسري لجميع سكان القريه مايقارب مأتين وخمسين أسرة.