جنوب أفريقيا تعزز العلاقات التجارية مع الصين

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستفيد محافظة فري ستيت الجنوب افريقية من العلاقات التجارية المستقبلية مع الصين، ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم، وتأتي هذه الاستفادة من تعامل الرئيس التنفيذي لمحافظة فري ستيت، بيني مالاكوين، المسؤول عن التنمية الاقتصادية والأعمال التجارية الصغيرة والسياحة وشئون البيئة مع رابطة رجال الأعمال الصينيين في جنوب أفريقيا.


وقالت رئيسة جمعية تضم 400 عضو، قوه دونج لى إن التجارة والاستثمار في محافظة فري ستيت ستكون سهلة لأن مجمع الشركات الصيني في جنوب أفريقيا تشعر بأنها موضع ترحيب وتقدير في هذه المحافظة.


ونجحت المحافظة في جذب رجال الأعمال الصينيين لإقامة مصانع وخلق فرص عمل التي هي بحاجة إليها خاصة أن لديها ما يزيد على 900 ألف متر مربع من المساحات الصناعية في بوتشابيلو، ثابا نشو، وغيرها في هاريسميث.


وفي وقت سابق، أطلق وزير التجارة والصناعة الدكتور روب ديفيس، برنامج تنشيط صناعة بقيمة 24 مليون راند لتشجيع التصنيع في البلاد، وتعزيز القدرة على التصنيع لزيادة إنتاج السلع القابلة للتصدير.


ونظرًا إلى البنية التحتية الصناعية المطورة بالكامل في محافظة فري ستيت، وموقعها المركزي والمتطور لشبكة الطرق والسكك الحديدية يجعلها مثالية للاستثمار الأجنبي.


وتصدر جنوب أفريقيا حاليا صفقات تجارية بقيمة 1ر92 مليار راند إلى الصين وتستورد 4ر199 مليار راند من الصين.