سامسونغ تطلق تطبيقاً خاصاً للوحي "غالاكسي تاب برو إس 2"

تكنولوجيا

اليمن العربي

أصدرت شركة سامسونغ تطبيقاً خاصاً على متجر ويندوز يكشف جزءاً من مواصفات الجيل الثاني من سلسلة أجهزتها اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، "غالاكسي تاب برو إس".

 

ويأتي إصدار التطبيق الجديد، الذي يحمل اسم "إعدادات بوك" Book Settings، بعد نحو عشرة أيام من تسريب موقع theleaker.com كافة مواصفات وصورًا للحاسب المرتقب.

 

ويُظهر تطبيق Book Settings أن الجهاز "غالاكسي تاب برو إس 2" سيدعم العمل مع قلم إلكتروني، ثم إنه سيدعم ميزة تسجيل الدخول باستخدام نمط خاص، وذلك على غرار الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

 

ويُعتقد أن الشركة الكورية الجنوبية تعتزم الإعلان عن الحاسب اللوحي "غالاكسي تاب برو إس2" خلال الحدث الذي تعتزم إقامته يوم 26 فبراير (شباط) الجاري، وذلك على هامش مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال في مدينة برشلونة الإسبانية.

 

وكشفت التسريبات أن جالاكسي تاب برو إس 2" سيعمل بنظام التشغيل ويندوز 10" بنسختين المنزلية Home والاحترافية Pro، وسيأتي بالمواصفات التالية:

 

1- شاشة عرض من نوع "أموليد" بقياس 12 بوصة وبدقة 2160×1440 بكسل.

2- معالجات "إنتل كور آي 5" بتردد 1.3 غيغاهرتز، إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية سعتها 128 غيغابايت، مع إمكانية إضافة 256 غيغابايت أخرى عن طريق بطاقات "مايكرو إس دي".

3- كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة "4 كيه".

4- كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 1080p.

 

وسيدعم الجهاز العمل مع القلم الإلكتروني، وسيأتي مع لوحة مفاتيح، فضلاً عن بطارية بسعة 5070 ميللي أمبير/ ساعة مع شاحن باستطاعة 25 واط.

 

وتشمل المزايا الأخرى منفذًا من نوع "يو إس بي- سي" ودعم شبكات الجيل الرابع "إل تي إي، وتقنية بلوتوث 4.1.