العراق: مقتل "وزير صحة" داعش و30 إرهابياً في الموصل

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

صرح مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الإثنين، عن مقتل "وزير صحة داعش" وعدد آخر من قياديي التنظيم، خلال عملية خاصة بالاشتراك مع التحالف الدولي بالموصل، مؤكدة أن العملية أسفرت عن مقتل عدد آخر من القياديين المهمين بصفوف التنظيم.

ووفقاً لما أوردته السومرية العراقية، اليوم، قالت المؤسسة في بيان إن "قوات مؤسسة مكافحة الإرهاب نفذت، عملية مشتركة مع قوات التحالف الدولي استهدفت مقر القيادة والسيطرة التابع لكتيبة الفرقان لتنظيم داعش في الموصل"، مؤكدة أن "العملية أسفرت عن مقتل الإرهابي أبو بكر الشيشاني وهو يحمل الجنسية الروسية ومسؤول عسكري في نينوى وأبو فاطمة التونسي المسؤول المالي لولاية نينوى".

وأضافت المؤسسة، ان "العملية اسفرت أيضاً عن مقتل الدكتور صلاح حسن الصقلاوي الذي يشغل منصب وزير الصحة بالتنظيم المعروف بـ(دكتورعبدالله)، وكذلك مقتل الدكتور أبو حسن الحمصي أمير الصحة في ولاية الشام خلال العملية"، مبينةً أنه "في الوقت نفسه قتل 30 إرهابياً وألحق خسائر فادحة بالتنظيم خلال العملية ذاتها".

ويذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن الأحد 19 فبراير (شباط) 2017، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.