التيار الكهربائي يقطع في عدن جراء خلل فني

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام، أن التيار الكهربائي قطع عن مديريات محافظة عدن جنوبي اليمن، الأحد، جرَّاء خلل فني تسبَّب بخروج جميع محطات توليد الكهرباء بالمحافظة عن الخدمة بشكل كامل.


ونقلت "الأناضول" عن مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في عدن،  مفضِّلًا عدم ذكر اسمه، إنَّ محطات توليد الكهرباء الخمس في عدن خرجت عن الخدمة بالكامل؛ بسبب خلل فني أصاب إحدى المحطات في منطقة دار سعد شمالي المحافظة.

وأضاف أنَّ المهندسين والفنيين في مؤسسة كهرباء عدن يعملون بشكل متواصل لإصلاح الخلل، مؤكِّدًا أنَّ التيار الكهربائي سيعود تدريجيًّا لبعض المناطق خلال الساعات القليلة المقبلة ليصل إلى جميع مدن المحافظة صباح اليوم الاثنين.

وأمس الأول السبت، حذَّر أطباء وعاملون في مستشفيات عامة وخاصة ومراكز غسيل الكلى في عدن مما أسموها "كارثة صحية" قد تقع جرَّاء انعدام المشتقات النفطية، التي تعتمد عليها المستشفيات في تشغيل مولدات الكهرباء الخاصة، لتجاوز أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

ونقلت "الأناضول" عن عاملون في مستشفيات الجمهورية "حكومي"، وحويلات وصابر والبريهي "خاصة" أنَّ كارثةً صحيةً باتت محدقة بالكثير من المرضى جرَّاء نفاد مخزون المشتقات النفطية لدى المستشفيات.

وأوضح المتحدثون أنَّ مولدات الكهرباء الخاصة في المستشفيات أوشكت على التوقُّف؛ جرَّاء نفاذ المشتقات النفطية "الديزل"، الأمر الذي سيؤدي الى توقف العمل في تلك المرافق الصحية.

وتشهد عدن "العاصمة المؤقتة لليمن"، منذ نحو شهر، أزمة خانقة في المشتقات النفطية، دفعت المواطنين الى التظاهر مرات عدة.