رئيس السياحة وأمير المدينة يوقعان اتفاقية في تنظيم المؤتمرات

عرب وعالم

اليمن العربي

شهد كل من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة توقيع اتفاقية تحالف بين كبرى الشركات العاملة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض وشركات الخدمات المساندة للمؤتمرات والمعارض وذلك ضمن فعاليات المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض بالمدينة المنورة.

 

ويهدف تحالف "المنظمون المتحدون للمؤتمرات والمعارض" إلى قيام كيان سعودي لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية الكبرى، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وترتكز استراتيجية التحالف على استقطاب مؤتمرات ومعارض دولية كبرى. و يضم التحالف عدة شركات كبرى في مجال المعارض والمؤتمرات وشركات بناء المعارض وتجهيزاتها بالإضافة لمجموعة من شركات الخدمات المساندة مثل الأنظمة الصوتية والمرئية وإدارة تزويد الموارد البشرية.

 

وأشاد سموهما بالتحالف، مشيرين إلى مواكبته لرؤية المملكة 2030، وتوقع الأمير سلطان بن سلمان أن صناعة الاجتماعات ستشهد خلال السنوات القادمة نقلة نوعية خاصة مع التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، والاهتمام الواسع بصناعة المؤتمرات والمعارض من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 

وأكد سموه أن صناعة الاجتماعات هي محرك رئيسي للاقتصاد الوطني.

 

ومن الجدير بالذكر أن المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض عقد الأحد بفندق الميريديان بالمدينة المنورة، تحت رعاية سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وسمو أمير المنطقة.