الرئيس هادي يؤكد استعداد السعودية وضع ملياري دولار كوديعة بالبنك

أخبار محلية

الرئيس هادي والملك
الرئيس هادي والملك سلمان

أفادت مصادر "اليمن العربي"، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أكد استعداد السعودية وضع ملياري دولار وديعة في البنك المركزي لدعم الاقتصاد.

وبحسب المصادر، فإن السعودة وافقت على دعم استقرار العملة اليمنية بملياري دولار وديعة بنكية، بعد أن نهبت مليشيات الحوثيين الاحتياطي النقدي في البنك المركزي وميزانية الدولة لتمويل عدوانها ضد اليمنيين.


وكان مسؤول في الحكومة اليمنية، ذكر عن طلب بلاده وديعة نقدية عاجلة من المملكة العربية السعودية لدعم العملة المحلية التي تواصل التهاوي أمام الدولار الأميركي والعملات الأجنبية الأخرى، وذلك بالتزامن مع طلب وديعة من قطر.

وقال المسؤول اليمني, ، الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “الرئيس عبدربه منصور هادي، قدم قبل أيام طلباً عاجلاً للقيادة السعودية بمنح بلاده وديعة بمليار دولار توضع في البنك المركزي اليمني”.

 وبحسب المسؤول اليمني، وافقت القيادة السعودية على الطلب اليمني، وأحالته إلى مجلس الوزراء لاستكمال الإجراءات الفنية تمهيداً لتوقيع اتفاقية بالوديعة. 

 وكانت السعودية منحت اليمن في عام 2012، وديعة نقدية لدعم العملة المحلية، بطلب من الرئيس هادي، وذلك عقب توليه رئاسة البلاد خلفاً للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.