عسكر: التقارير الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان من صنعاء لم تكن نزيهة

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

اتهم نائب الوزير اليمني لحقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر ميلشيات الحوثي وصالح بنهب المواد الغذائية والمساعدات الطبية التي تقدمها المنظمات الإنسانية إلى المحتاجين في المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين.

 

كما دافعت الحكومة أيضا على شرعية العمليات العسكرية التي نفذت غرب البلاد.

 

وقال عسكر لصحيفة الشرق الأوسط أن التقارير الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان من صنعاء لم تكن نزيهة كما تم توثيق العديد من حالات نهب، وآخرها كان في البيضاء عندما نهبت ميلشيا الحوثيين شاحنة من المساعدات الغذائية المرسلة من برنامج الغذاء العالمي ومستودعات أدوية تابعة لعدد من المنظمات الدولية.

 

وقال المسؤول اليمني ان المدنيون الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي يتعرضوا للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان. وانه يتم استخدام المدنيين كدروع بشرية في مناطق الصراع، ويتم منع النساء والأطفال من الفرار إلى مناطق أكثر أمنا.

 

وأوضح عسكر الأسباب وراء عدم النزاهة في التقارير الدولية بالقول إن ميليشيات الحوثي لا تسمح للمنظمات بتقديم المعلومات الحقيقية في التقارير المرسلة إلى مقرهم في جميع أنحاء العالم، وتجبرهم على التلاعب في الحقائق.

 

في العديد من المواقف، لعب الموظفين المحليين دورا سلبيا في كثير من الحالات عن طريق إصدار تقارير كاذبة بالوقوف مع المتمردين.